عادي

بريطانيا تنذر روسيا بـ"عقوبات قاسية" إذا أتت بنظام خاضع لها بأوكرانيا

17:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دومينيك راب

لندن - رويترز
قال نائب رئيس الوزراء البريطاني دومينيك راب الأحد إن روسيا ستواجه عقوبات اقتصادية قاسية إذا أتت بنظام حكم خاضع لها في أوكرانيا، بعد أن ذكرت بريطانيا أن الكرملين ينظر في أمر وجود مرشح موال لموسكو في أوكرانيا.
وأطلقت بريطانيا هذا الاتهام لروسيا في وقت متأخر من مساء السبت وقالت أيضاً إن ضباطاً من المخابرات الروسية كانوا على اتصال مع عدد من الساسة الأوكرانيين السابقين، كجزء من مخطط للغزو.
ورفضت وزارة الخارجية الروسية التصريحات، واصفة إياها بأنها "معلومات مضللة"، واتهمت بريطانيا وحلف شمال الأطلسي "بتصعيد التوتر" بشأن أوكرانيا.
وقال راب لسكاي نيوز الأحد: "ستكون هناك عواقب وخيمة إذا قامت روسيا باتخاذ هذه الخطوة لمحاولة غزو أوكرانيا، وبأن تأتي أيضاً بنظام حكم خاضع لها هناك".
وتأتي الاتهامات البريطانية، والتي صدرت لأول مرة في بيان من وزارة الخارجية في ساعة متأخرة من مساء السبت، في خضم توتر متصاعد بين موسكو والغرب بشأن حشد روسيا لقواتها بالقرب من حدودها مع أوكرانيا، وأصرت موسكو على أنها ليس لديها أي نية لغزو أوكرانيا.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن لديها معلومات تفيد أن الحكومة الروسية تدرس أن يكون النائب الأوكراني السابق يفين موراييف مرشحاً محتملاً لرئاسة قيادة موالية لروسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"