عادي

زلازل تضرب 3 دول في آسيا وأونالاسكا الأمريكية

01:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ضرب زلزالان قويان جنوبي الفلبين، ومن غير المتوقع حدوث أضرار كبيرة، ولم يكن هناك أي تهديد بحدوث موجات مد عاتية (تسونامي). وحسب المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل وقع زلزال بقوة 6.1 درجة، قبالة سواحل جزيرة «بالوت»، على بعد 1130 كيلومتراً، جنوبي العاصمة مانيلا. كما هز زلزال بقوة 5.4 درجة، بلدة «باجانجا» الساحلية، في إقليم «دافاو أوريانتال».

وضرب زلزال قوته 6.6 درجة جنوب غربي اليابان في ساعة مبكرة من صباح السبت، ما أسفر عن إصابة 13 شخصاً. وبحسب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية لم يصدر تحذير من حدوث «تسونامي» عقب الزلزال الذي كان مركزه على عمق 45 كيلومترا قبالة ساحل كيوشو بأقصى جنوبي البلاد.

وفي إندونيسيا، قال مركز أبحاث العلوم الجيولوجية الألماني (جي.إف.زد) إن زلزالاً بلغت قوته ست درجات هز جزر تالود في الأرخبيل الإندونيسي أمس السبت، وأضاف أن الزلزال كان على عمق 24 كيلومتراً.

وفي الولايات المتحدة، قال مركز ألاسكا للزلازل، إن زلزالاً بقوة 6.2 درجة وقع جنوبي مدينة أونالاسكا، وهي ميناء كبير للصيد في الولاية الأمريكية القريبة من القطب الشمالي ويقطنها نحو 4700 نسمة. أضاف المركز التابع لجامعة ألاسكا فيربانكس أن الزلزال وقع على بعد 74 كيلومتراً جنوبي أونالاسكا وعلى عمق ثلاثة كيلومترات. وقال نظام الإنذار الأمريكي من أمواج المد العاتية (تسونامي) إن الزلزال لم يعقبه إنذار من إمكانية حدوث موجات مد.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"