عادي
بحث هاتفياً مع النعم ميارة تعزيز التعاون

صقر غباش يؤكد عمق العلاقات التاريخية مع المغرب

23:34 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش - النعم ميارة

أبوظبي: «الخليج»

بحث صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي - خلال اتصال هاتفي - مع النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية الشقيقة، رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، سبل تعزيز أوجه التعاون، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة، وتعاونهما في العديد من المجالات، وحرص القيادة الرشيدة على تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف القطاعات الحيوية وفق رؤية تستشرف آفاق المستقبل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وجدد رئيس مجلس المستشارين الدعوة لصقر غباش لحضور المؤتمر القادم لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، المزمع عقدة في مدينة الرباط مطلع مارس/ آذار المقبل.

وتناول الاتصال التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والاتفاق على إنشاء لجنة صداقة برلمانية وتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعرب صقر غباش عن اعتزازه بدعوته لحضور مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى، مؤكداً أهمية دور البرلمانات في تقوية وتعزيز روابط التعاون بين الدول العربية والإفريقية في جميع المجالات، بما يكفل التنسيق والتشاور في كل ما يكفل الدفاع عن المصالح والتطلعات المشتركة للدول العربية، والإفريقية ولعب دور جسر للتواصل بين المنطقتين، وتقوية علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات.

وقدم صقر غباش دعوة رسمية إلى رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية لزيارة دولة الإمارات.

وتهدف «رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي» إلى دعم العلاقات الثنائية البرلمانية وتقوية التعاون بين الشعوب في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"