عادي
جاني يشيد بتجاوب وتفاعل المدربين والإداريين

«عودة المحترفين» تتصدر الورشة التطويرية لكرة الصالات

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الملك جاني يفتتح أعمال الورشة

متابعة: عصام هجو

نظمت اللجنة التنفيذية لكرة الصالات ورشة تطويرية لكرة الصالات أمس في فندق سنترو، تقدم حضورها عبد الملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، رئيس اللجنة التنفيذية. وحظيت الورشة بإقبال كبير من أعضاء اللجنة وممثلي الأندية، وهم شهاب العوضي الأمين العام للجنة، وحسن عباس الحمادي مشرف المسابقات، وخميس الشامسي مشرف المنتخبات، وسرمد الزدجالي المختص في شؤون اللعبة وأول مدير تنفيذي للجنة، والجهاز الفني للمنتخبات الوطنية متمثلاً في عبد الرؤوف عمر المرزوقي وعدنان محمد الهولي وسالم العامري، ومنصور بوسمرة مشرف النصر، وياسر محمد إداري فريق المدام، ومحمد البحري مدرب شباب الأهلي، وخليفة الحمادي مدير فريق الشارقة، وعلي فاروق إداري البطائح، وضاحي علي إداري خورفكان، والمدربين البرازيلي رافائيل مدرب النصر، والعراقي جاسم مصطفى مدرب اللياقة البدنية في دبا الحصن، وبدر الزرعوني مدرب مليحة، وعلي سعيد مدرب رديف خورفكان، وكريم خليل المدير التنفيذي بالإنابة، وخير محمد بونوف ولطفي خليل من سكرتارية اللجنة.

وأثنى عبد الملك جاني على اهتمام الأندية، وقال: «هدفنا من الورشة التشاور مع الأندية حول أطروحتها لتطوير اللعبة والوصول بها إلى أعلى الدرجات، من خلال التعاون القائم بين اللجنة والأندية»، كما أكد للحضور دعم مجلس الشارقة الرياضي واتحاد الإمارات لكرة القدم للعبة.

وأشاد بتقارب المستويات في جميع المسابقات مما يؤكد أن اللعبة تسير في الاتجاه الصحيح.

وتمحور حديث ممثلي أغلبية الأندية حول المطالبة بعودة المحترف الأجنبي إلى الأندية، مع العمل إلى تخفيض عدد المقيمين من 6 إلى 3، مما يسهم في تقليل التكاليف على الأندية، باعتبار أن الأجنبي الدولي في منتخب بلاده يسهم في تطوير جميع اللاعبين.

ودعم توجه عودة الأجنبي، بدر الزرعوني مدرب مليحة، وممثلو أندية الظفرة وخورفكان ومليحة ودبا الحصن وشباب الأهلي.

وأوضح خميس الشامسي مشرف المنتخبات، أن الفترة الماضية شهدت صعوداً في مستوى المنتخب الأول بفضل مشاركة عدد كبير من اللاعبين المواطنين، وقال: «إذا كان لابد من الأجنبي، يجب أن يكون التفكير في عودته بعد النهائيات الآسيوية القادمة».

وانتقد الشامسي مفاوضات الأندية للاعبي المنتخبات تحت الطاولة مما يتسبب في شرود ذهن الدوليين ويؤثر في تركيزهم، كما أشاد بانضباط اللاعبين في تجمعات المنتخب خلال الفترة الماضية.

وفي الختام شكر عبد الملك جاني، الحضور، وأثنى على المشاركة الإيجابية، وأشاد بروح النقاش الهادف والمثمر والتباحث حول تطوير اللعبة، وتمنى التوفيق للجميع ووعد بدراسة كافة المقترحات في المستقبل.

وعلى خط متصل، تم تسريح لاعبي المنتخب الأول لكرة الصالات من التجمع الخامس، وسيشاركون في كأس الاتحاد اعتباراً من الجولة القادمة، بعد الإعلان غير الرسمي عن إلغاء أو تأجيل بطولة كأس الخليج الثالثة التي كانت مقررة في جدة، وبناء عليه ستلعب مباريات «البلاي أوف» في موعدها السابق منتصف فبراير القادم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"