عادي

فرص تعليمية للصغار والكبار في «إكسبو 2020 دبي»

23:05 مساء
قراءة دقيقتين

يضيء «إكسبو 2020 دبي»، بوصفه الفصل الدراسي الأمثل في العالم.. في إطار الاحتفال باليوم الدولي للتعليم في 24 يناير، على الفرص التعليمية التي لا تُعدّ في موقعه.

ويستعرض اليوم الدولي للتعليم لهذا العام، التحولات الجوهرية التي ينبغي تعزيزها لتوفير الحق الأساسي في التعليم لكل فرد، ويهدف إلى بناء مستقبل أكثر استدامة وشمولاً وسلمية.

وكما جاء بالتفصيل في تقرير مستقبل التعليم العالمي الأخير ل«يونسكو»، فإن إعادة التوازن لعلاقات بعضنا ببعض، وبالطبيعة والتقنية، أمر أساسي لرسم ملامح مستقبل جديد.

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة ل"إكسبو 2020 دبي".. «شهد التعليم، وهو حجر الزاوية في استراتيجية التنمية لدولة الإمارات، تحولاً جوهريا منذ بداية الجائحة، حيث أُلغيت أنماط التعليم التقليدية لمصلحة أنماط أخرى تسهم في إعداد جيلنا القادم بشكل أفضل، لتلبية متطلبات القرن الحادي والعشرين».

ويضطلع "إكسبو" بدور ريادي في التعلم الحافل بالمرح والفائدة، عبر الرحلات والبرامج المنسقة الهادفة للتصدي للتحديات العالمية، وتحفيز العمل لحل جملة من القضايا، منها تغيُّر المناخ، والصحة، واللياقة، وغياب المساواة، بالإضافة إلى التدهور البيئي.

ويقدم برنامج "إكسبو" للمدارس أربع جولات غامرة، متيحاً للطلبة فرصة الانطلاق في رحلات تعليمية في أرجاء مناطق الموضوعات الثلاث في الموقع «الفرص والتنقل والاستدامة»، فضلاً عن الأجنحة التي تحفل بالتجارب المتوافقة مع المناهج الدراسية المتنوعة في مدارس دولة الإمارات.

وقد خاض أكثر من 330 ألف تلميذ من مدارس خاصة وحكومية في مختلف أنحاء الإمارات هذه الرحلات على مدار 41 يوماً.

ويتسنى للطلبة في «رحلة إرث دولة الإمارات» اكتشاف التاريخ الغني لدولة الإمارات، وثقافتها النابضة بالحياة، ومستقبلها الطموح المدفوع برؤية قادتها؛ بينما يكشف «عالم الفرص» عن الأثر الناجم عن تصرفات فردية على العالم بأسره، ويلهم الزوار ليصبحوا صانعين إيجابيين للتغيير، وتصحب «رحلة الكون في الحركة» الزوار عبر الفضاء لاكتشاف التقدم البشري عبر العوالم المادية والرقمية، أما رحلة «الكوكب المستدام»، فتوضح كيف تؤثر الخيارات التي نتخذها اليوم على عالم الغد. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"