عادي
منتخب الإمارات جاهز للمشاركة ب 4 لاعبين

مونديال الفنون القتالية المختلطة ينطلق اليوم

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
1

تنطلق اليوم الاثنين، منافسات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة، بمشاركة نحو 521 مقاتلاً ومقاتلة من 60 دولة، في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية وتستمر حتى 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وتقام البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، والتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو وmma وشركة بالمز الرياضية.

تشارك الإمارات بمنتخب يتكون من 4 مقاتلين، إلى جانب عدد من المشاركين من الدول العربية وآسيا وإفريقيا وأوروبا والأمريكتين.

وتبدأ المنافسات عند الساعة 11 صباحاً بنزالات الأدوار التمهيدية «دور ال32 للصغار والكبار» والتي تقام داخل 4 أقفاص وتستمر النزالات حتى الساعة السادسة مساء على مدار يومين، بينما تنطلق الأدوار النهائية في اليوم الثالث من البطولة.

وتشهد البطولة مشاركة أول منتخب للإمارات في الفنون القتالية المختلطة، تم تكوينه في ديسمبر الماضي بعد عدة تجارب أقيمت بمشاركة 50 مقاتلاً ومقاتلة ثم تم اختيار 15 لتمثيل المنتخب.

وأقيم معسكر إعداد داخلي ولظروف مختلفة سيشارك 4 من المنتخب في البطولة وهم: جمعة بشير البدور وزن الذبابة، سعيد الحوسني وزن الريشة، فهد أحمد الزعابي وزن المتوسط، عبدالله وليد الشامسي وزن الديك.

وأقيمت أمس الأحد قرعة البطولة بالقاعة الكبرى بفندق ميلينيوم الروضة في أبوظبي بحضور الوفود المشاركة، وتبع ذلك أعمال التسجيل الرسمي ومراجعة البيانات، لمعظم الفئات المشاركة، متبوعة شرح قوانين البطولة، تحت إشراف اللجنة الفنية وطاقم التحيكم المعتمد من الاتحاد الدولي.

ورحب محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة إتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس لجنة الفنون القتالية بالمشاركين في بطولة العالم، مؤكداً مواصلة أبوظبي لريادتها في تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى وترسيخ مكانتها المتميزة وجهةً رائدة تستقطب نخبة الفعاليات ويتنافس فيها أفضل رياضي العالم.

وقال فؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضي: إن البطولة تمثل إحدى ثمرات دعم القيادة الرشيدة السخي لتنمية القطاع الرياضي وانعكاسه المباشر في النهضة الاقتصادية والسياحية والمجتمعية، وأكد اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق الحدث وقال: «واثقون من النجاح الذي ستحققه البطولة على كافة المستويات في ظل هذه المشاركة الكبيرة والرصيد الثري الذي تمتلكه أبوظبي في تنظيم كافة الأحداث».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"