عادي

«أبوظبي للغة العربية» يشارك في معرض القاهرة للكتاب

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

يُشارك مركز أبوظبي للغة العربية، في الدورة ال53 من «معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022»، الذي يُقام خلال الفترة الممتدة ما بين 26 يناير الجاري و 7 فبراير المقبل.

ويسعى المركز إلى تسليط الضوء على مشاريعه المختلفة في مجال النشر والترجمة، التي يهدف من خلالها إلى ترسيخ مكانة اللغة العربية كلغة ثقافة وإبداع، وتمكين إنتاج المحتوى العربي، ودعم المبدعين في مختلف المجالات.

وأكد الدكتور علي بن تميم، رئيس المركز، أن المشاركة في المعرض تسعى إلى تحقيق ريادة اللغة العربية في المجالات الثقافية والإبداعية، وتعزيز حضورها في المشهد الثقافي الإقليمي والعالمي، من خلال الفعاليات النوعية في المعرض، التي تجمع صنّاع الكتاب ورواد الثقافة الدوليين. بخاصة مع ما يُجسده معرض القاهرة من منصة استثنائية عريقة، تتيح الفرصة لتبادل التجارب والخبرات في مجالات النشر وصناعة المعرفة، والاطلاع على أحدث التوجهات في هذه القطاعات وسبل تطويرها، ومعالجة التحديات التي تواجهها، وخاصة بعد التغيرات الكثيرة التي أفرزتها جائحة كوفيد-19، وألقت بظلالها على صناعة النشر والكتب عالمياً، حيث يجمع المعرض نخبة من المتخصصين ودور النشر الإقليمية والعالمية.

ويشارك المركز على هامش المعرض في جلسات وورش عمل مؤتمر«الترجمة من العربية ... جسر الحضارة»، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب. كما يستعرض المركز إصدارات مشروع «كلمة للترجمة» التي تهدف إلى إحياء حركة الترجمة في العالم العربي، وبناء علاقة قوية مع المؤلفين العالميين ودور النشر العالمية.

وينظم المركز أيضاً في المعرض، برنامج «الخلوة الثقافية» التي تجمع في ستة محاور بارزة، نخبة من الكتاب والمثقفين العرب، إضافة إلى عدد من الفعاليات والمشاريع والمبادرات الثقافية الجديدة التي سيتم إطلاقها والإعلان عنها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"