عادي
"الخليج" الرياضي يرصد أرقام دورينا بعد نهاية الذهاب (5)

أجانب العين الأفضل ب22 هدفاً.. والجزيرة يتألق بالمواطنين

22:09 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الدوري بين الجزيرة والوحدة

دبي: علي نجم

بسط العين السيطرة والتفوق وأحكم قبضته على صدارة جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، بعدما نال لقب بطل الشتاء بفارق 6 نقاط عن الوحدة الوصيف، و7 نقاط عن الثلاثي المكون من شباب الأهلي والشارقة والجزيرة حامل اللقب.

وفي الوقت الذي يتنافس الخماسي من أجل الدرع، كان الصراع على أشده بين الثلاثي المهدد الظفرة والعروبة والإمارات من أجل ضمان البقاء مع الكبار.

وما بين انتصار من هنا، وتعثر من هناك، كانت الفرق تحصد ثمار ما تم إنجازه في ميركاتو الصيف، فكانت بعض الصفقات «إيجابية» بينما خيب البعض الآخر كل الآمال وأصاب جماهير الفرق بخيبة أمل كبيرة.

وما بين تألق لاعب من هنا وتواضع أداء لاعب أجنبي من هنا، كانت الأرقام هي الدليل الثابت على أن فرقاً استفادت وراهنت على لاعبيها الأجانب لنصع الفارق، وفرقاً حصدت السراب ودفعت الثمن باهظاً حتى الآن.

الأجانب الأفضل تهديفياً

كان العين أحد أكثر الفرق استغلالاً واستفادة لفعالية اللاعبين الأجانب في تشكيلته على المستوى التهديفي، بعدما سجل الأجانب 22 هدفاً من 28 هدفاً سجلها «الزعيم» في 13 جولة. وتميز الوحدة الوصيف بتميز عناصره من اللاعبين الأجانب رغم التغييرات التي قام بها على صعيد هوية المشاركين في المسابقة ما بين بداية مرحلة الذهاب ونهايتها.

وتألق مع العنابي الثنائي المكون من البرازيلي جواو بيدرو والسوري عمر خربين، ليشكلا الثنائي الأخطر حتى الآن في المسابقة تهديفياً، بينما كان للبرتغالي فابيو مارتينيز حضور إيجابي على مستوى التسجيل والصناعة.

وسجل أجانب الوحدة 20 هدفاً من بين 24 هز بها شباك المنافسين، في وقت اقتصرت بصمة المحليين على 3 أهداف فقط!.

وتألق «مواطنو» الجزيرة بتسجيلهم 12 هدفاً مقابل 7 أهداف للاعبين الأجانب، علماً أن النجم والهداف علي مبخوت غاب عن الجولات الأخيرة من مرحلة الذهاب مما أثر بالسلب في الفعالية التهديفية للفريق، وإن كان قد نجح في معادلة رقم فهد خميس بتسجيل هدف في شباك عجمان، كان الأخير له هذا الموسم حتى الآن.

صيام عجمان

وتمكن عجمان من تسجيل 12 هدفاً، كان من اللافت أنها كانت ببصمة الأجانب كاملة، وسط صيام لاعبي الفريق المحليين أو حتى اللاعبين «المقيمين». أما الإمارات صاحب المركز الأخير، فقد سجل لاعبوه 11 هدفاً، كان نصيب اللاعبين المواطنين منها هدفاً واحداً فقط.

أما على مستوى اللاعبين «المقيمين» أو لاعبي «الفئات» الذين شملهم مرسوم صاحب السمو رئيس الدولة، فقد كان اتحاد كلباء الأكثر استفادة مع تسجيل اللاعبين الذين تم إدراجهم في «فئة المقيم» ل6 أهداف، بينما حل شباب الأهلي والإمارات والشارقة في المركز الثاني برصيد 4 أهداف عبر اللاعبين المقيمين.

وغاب الوصل ومعه عن قائمة «المقيم» تهديفياً برصيد صفر من الأهداف.

الجدير بالذكر أن الظفرة يمتلك في رصيده 13 هدفاً، من بينها فوز بقرار انضباطي على حساب الإمارات 3-صفر، علماً أن المباراة بينهما على أرض الملعب انتهت بالتعادل 1-1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"