عادي
الأولى من نوعها في المنطقة

«إسعاف دبي» تدشّن وحدة إسعاف برّي للمناطق الصحراوية

18:25 مساء
قراءة دقيقتين
وحدة الإسعاف البري
11

دبي: محمد ياسين

عرض «مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف»، أول حافلة إسعاف بري من نوعها في العالم، في معرض الصحة العربي 2022. لتنضم إلى أسطول مركبات الإسعاف التخصصية بفئاتها المختلفة، وتشمل مركبات الدفع الرباعي، وحافلات للكوارث والأزمات، وغيرها من مركبات الإسعاف المتخصصة.

وقال خليفة الدراي، المدير التنفيذي للمؤسسة «نشدن اليوم في هذه التظاهرة الصحية، حافلة إسعاف برية رباعية الدفع، تعد الأولى من نوعها في المنطقة، لما تتميز به من مواصفات عالمية تتناسب مع جودة الخدمات التي تقدمها «إسعاف دبي».

مواد صديقة للبيئة

وأوضح الدراي، أن الحافلة صنّعت محليا بالتعاون مع شركة «نافكو» باستخدام أحدث تقنيات التصميم الداخلية والخارجية، بمواد صديقة للبيئة ومضادة للصدأ، تمنع تكون البكتيريا. كما روعي في التصميم أن تكون سهلة التنظيف والتعقيم، فضلاً عن عملها بنظام الطاقة الشمسية المستخدم لشحن المعدات الطبية، وتزويدها بنظام كهربائي ذكي يشخّص الأعطال تلقائياً في حال حدوثها. كما أضيفت إضاءات خارجية وداخلية من نوع «ليد» موفرة للطاقة وصديقة للبيئة. كما أنها مزوّدة بشبكة «واي فاي» متاحة للطاقم الطبي لإرسال بيانات المصاب إلى المستشفى وغرفة العمليات، وكاميرات مراقبة موصولة مباشرة بمركز التحكم، لضمان الجودة العالية في تقديم الخدمة. كما أنها مجهزة بأربعة أسرّة أوتوماتيكية الحركة لإنقاذ أربعة حالات حرجة في آن، وتتّسع إجمالاً لسبعة مصابين.

تناسب البيئة الصحراوية

وتابع: جهّزت الحافلة بأحدث المعدات الطبية واختيرت الألوان الداخلية لإعطاء الراحة النفسية للمصاب، وروعي أن تكون الإنارة الداخلية قابلة للتحكم بما يتناسب مع حالة المريض. ونظراً لكونها مخصصة للمهمات البرية زوّدت بنظام تكييف قوي وفعال يتناسب مع الأحوال المناخية الحارة ويوفر جواً داخلياً بارداً ومريحاً.

وبين الدراي، أن الحافلة مزودة بمصعد هيدروليكي يستوعب حمولة تصل إلى 500 كيلو جرام، يعمل على رفع النقالة بطريقة تقنية تمنع حدوث الأخطاء البشرية لتسهيل عمليه إدخال آمنة للمصابين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"