عادي

«بيتكوين» تتعافى بعد تدحرجها صوب 30 ألف دولار

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
Don&apos, عملات، العملات الرقمية، البتكوين

تعافت العملة المشفرة بيتكوين من خسائرها وتحولت إلى الصعود، الاثنين، وسجلت في أحدث التداولات 36 ألف و341 دولارا.

وخلال اليوم، تراجعت البتكوين نحو 9% إلى أدنى مستوياتها منذ ستة أشهر، حيث تسببت مخاوف من شن روسيا هجوماً على أوكرانيا في استمرار عمليات بيع الأصول عالية المخاطر بوتيرة سريعة حول العالم.

وخسر سوق العملات المشفرة حوالي 130 مليار دولار من قيمته على مدار الـ 24 ساعة الماضية حيث واصلت العملات الرقمية الرئيسية عمليات البيع التي استمرت لعدة أيام.

وانخفضت أكبر العملات المشفرة إلى 33058 دولاراً، وهو أدنى مستوى لها منذ 23 يوليو/تموز لتتكبد خسائر تتجاوز 50% منذ هبوطها من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما تراجعت العملات المشفرة الأصغر التي عادة ما ترتفع وتنخفض مع البتكوين. وهبطت عملة إيثر، ثاني أكبر العملات المشفرة، 13% إلى 2202 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ 27 يوليو/تموز. وانخفضت بينانس كوين، وهي رابع أكبر عملة رقمية، 12%.

وتراجعت شركات تعدين العملات المشفرة المدرجة في الولايات المتحدة ريوت بلوكتشين وماراثون ديجيتال وبت ديجيتال بين 7.3% و12% في تداولات ما قبل فتح السوق، في حين انخفضت أسهم كوينبيس جلوبال التي تدير بورصة للعملات الرقمية 7.8%.

تتحرك العملات المشفرة جنبًا إلى جنب مع الأسهم، التي استمرت في الانخفاض منذ بداية العام وخرجت لتوها من أسوأ أسبوع لها منذ مارس 2020. كان المستثمرون يبيعون الأصول الخطرة مثل أسهم التكنولوجيا بينما يستعدون لسياسة نقدية أكثر صرامة من الولايات المتحدة الاحتياطي الفيدرالي وأسعار الفائدة المرتفعة.

وقالت جوثيكا تشو، رئيسة تداول خيارات OTC في Kraken: «من المحتمل أن تكون المخاوف الاقتصادية الكلية، مثل استجابة بنك الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات التضخم، قد سهلت المزيد من نشاط خفض المخاطر بشكل عام. قد يؤدي الانخفاض الأخير في الأسعار، إلى جانب ارتفاع معدل التذبذب، إلى مزيد من عمليات البيع حيث يتطلع المشاركون إلى تقليل المخاطر».

وفي الوقت نفسه، يقوم المستثمرون أيضًا بتقييم تأثير المزيد من التنظيم على سوق العملات المشفرة. في الأسبوع الماضي، اقترح البنك المركزي الروسي حظر استخدام العملات المشفرة وتعدينها.

بالنظر إلى معنويات السوق الحالية، من المرجح أن تختبر عملة البيتكوين نطاق يتراوح بين 30 ألف دولار و32 ألف دولار، وفقًا لما ذكره فيجاي أيار، نائب رئيس شركة لونو لتطوير الشركات والتوسع الدولي. وقال إنه إذا استقرت العملة المشفرة فوق 30 ألف دولار لمدة تصل إلى أسبوع واحد، فقد تكون هناك قاعدة تتشكل عند تلك المستويات قبل أن يتحرك السوق للأعلى. وأضاف أنه مع ذلك، قد يستغرق السوق بعض الوقت ليتحول إلى الاتجاه الصعودي نظرًا لانعدام الثقة عبر الطيف.

وقال العديد من المحللين الآخرين إنهم يرون أن 30 ألف دولار هي المستوى التالي من الدعم للعملة المشفرة التي يجب اختبارها. ومع ذلك، قال المحلل جون روك من 22V Research إن البيتكوين قد ينخفض ​​أكثر. وقال إنه أيضا يستخدم 30 ألف دولار كهدف، لكنه أشار إلى أن متوسط ​​سوق الهابطة التاريخي لعملة البيتكوين انخفض بنسبة 78%. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"