مقال مدفوع

«ترو جلوبال فنتشرز» تستثمر 5 ملايين دولار أمريكي في "كروما واي"

الشركة الرائدة في الويب 3 التي ابتكرت كروميا، وماي نايبور أليس، وماينز أوف دالارنيا، وتقود جولة التمويل الأخيرة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي
13:12 مساء
قراءة 3 دقائق
ترو جلوبال فنتشرز

استثمرت شركة "ترو جلوبال فنتشرز 4 بلاس" (المشار إليها فيما يلي بـ "تي جي في 4 بلاس") مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي في شركة "كروما واي"، وقادت بذلك جولة التمويل الأخيرة المُقدّرة بعشرة ملايين دولار أمريكي. وتُعدّ "كروما واي" شركة رائدة في تقنيات "ويب 3"، إذ تُطوّر منصات تقوم على تقنية "البلوك تشين" التي تُميّز هذا القطاع منذ عام 2014.

 

وتُعدّ "كروما واي" الشركة التي ابتكرت "البلوك تشين" الترابطي، وهي فئة من تقنية "بلوك تشين" للمنصات تجمع بين قوة ومرونة أنظمة قواعد البيانات الترابطية الثابتة مع التعاون الآمن والإمكانات الثورية التي تتمتع بها تقنية "البلوك تشين"-ما يجعل من السهل تطوير تطبيقات لامركزية سهلة الاستخدام لأي قطاع تقريباً، بما في ذلك التمويل اللامركزي، والألعاب، والموسيقى، وإدارة الأراضي، والكثير غيرها.

 

هذا وتقوم تقنية "البلوك تشين" الترابطية بتشغيل "كروميا" ("$ سي إتش آر")، وهي منصة عامة للتطبيقات اللامركزية، إذ تسمح لـ"كروميا" بتقديم تجربة لا مثيل لها لكلّ من المستخدم والمُطور لا تستطيع منصات "البلوك تشين" الأخرى أن تُضاهيها. وفي الآونة الأخيرة، بدأت "كروميا" بتشغيل كلّ من مشروعي "ماي نايبور أليس" ("$أليس")، و"ماينز أوف دالارنيا" ("$ دي إيه آر") للألعاب والتمويل اللامركزي لعالم "ميتافيرس" الافتراضي.

ترو جلوبال فنتشرز

وقال "هنريك هجيلتي"، الرئيس التنفيذي لشركة "كروما واي"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "منذ سنوات عدة، نعلم أنّ ’ترو جلوبال فنتشرز‘ هي شركة استثمار فريدة من نوعها تشاركنا رؤيتنا بتحقيق مجتمعٍ لامركزي وعادل أكثر، تُمكّن فيه تقنية ’البلوك تشين‘ المستخدمين حقاً. نحن نرى ’ترو جلوبال فنتشرز‘ شراكةً حقيقة فعلاً وليست مجرّد استثمار مالي بالنسبة إلينا، ونحن متحمسون للغاية لما يمكن أن تحققه هذه الشركة في مستقبل تقنية ’البلوك تشين‘ الترابطية".

 

وأضاف دوسان ستويانوفيتش، الشريك المؤسس لصندوق "ترو جلوبال فنتشرز 4 بلاس"، في هذا الصّدد: " نتطلع قدماً إلى العمل مع ’كروما واي‘ للمساهمة في تشكيل عالم ’الويب 3‘، والذي نؤمن أنّه سيكون أكثر إنصافاً ولا مركزية. تمتلك هذه الشركة مشاريع رئيسية عدةً، من بينها منصة ’كروميا‘ القائمة على تقنية ’البلوك تشين‘، والتي ستُغيّر قواعد اللعبة للمطورين في سبيل بناء تطبيقات لامركزية بسهولة". وأردف قائلاً: "نؤمن أنّه باستطاعة ’كروميا‘ أن تغدو معيار تقنية ’البلوك تشين‘ في تطبيقات الألعاب. إذ هي الشركة الرائدة في هذا المجال منذ فترة طويلة وقد تعرّفنا عليها منذ عام 2016. كما أوشكنا على الاستثمار فيها عدة مرات ويسعدنا جداً أننا تمكّنا أخيراً من العمل معاً الآن".

 

كما أنشأت شركة "كروما واي" بالفعل أول بروتوكول لإصدار الرموز في عام 2012 وسخّرته لإصدار العملات الورقية بالشراكة مع مصرف "إل إتش في" في عام 2014، وللتمويل الجماعي للشركات الناشئة على منصة "فاندر بيم". وصمّمت الشركة منصة تعاقدية ذكية تم التحقق منها من قبل العميل ولا تعتمد على تقنية "البلوك تشين" أولت الأولوية لخصوصية معلومات العملاء قبل أن تغدو هذه الخصوصية أمراً مهماً في تقنية "البلوك تشين". إذ استخدمت الخصوصية لدعم التأجير الداخلي في المنظمات الكبيرة، وإصدار الأدوات المالية، والسماح للوكالات الحكومية بإصدار التراخيص بشكل رقمي. واستخدمته في عام 2018 لعرض بيع عقار مُباشر مع دائرة السجل العقاري في السويد. وبفضل هذه المشاريع الرائدة وغيرها، اكتسبت "كروما واي" إرثاً كبيراً في قطاع "الويب 3" بصفتها شركة رائدة تدفع قُدُماً حدود إمكانيات تقنية "البلوك تشين" وكيف تستطيع تحسين المجتمع.

 

ومع التقدير الذي حصدته "تي جي في 4 بلاس" بفضل حالات الاستخدام المبتكرة لتقنية "البلوك تشين"، تواصل الشركة الاستثمار في رواد متعددي المشاريع ذوي المهارات والذين يقودون شركات عالمية ناشئة وطموحة رائدة عالمياً في مجال التعاملات الرقمية "بلوك تشاين". كما يعدّ الصندوق مخصّصاً للشركات العاملة في قطاع "البلوك تشين"، بشكل أساسي في مرحلة متأخرة من مسيرتها التمويلية من السلسلة "بي" وسي" عبر أربعة قطاعات: الترفيه، والبنية التحتية، والخدمات المالية، وتحليلات البيانات، والذكاء الاصطناعي. تأسست "تي جي في" على يد مجموعة دولية من "المستثمرين الملائكة الخارقين"، وتضمّ قائمة شركائها رواد أعمال ومموّلين والمكاتب العائلية والمستثمرين المؤسسيين، والذين يتمتع الكثير منهم بحقوق الاستثمار المشترك في جولات الأسهم المستقبلية.

 

يمكن للشركات الناشئة التواصل عبر موقع "لينكد إن" أو من خلال صفحة الاتصال بالصندوق عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.tgv4plus.com/contact.html

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"