عادي

روني يدخل سوق «غير القابلة للاستبدال»

14:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اللوحة التي نشرها روني على تويتر
اللوحة التي اشتراها نيمار بالعملة الرقمية

الشارقة: ضمياء فالح

انضم أيقونة مانشستر يونايتد السابق واين روني، مدرب ديربي كاونتي حالياً، لجنون الأعمال الفنية غير القابلة للاستبدال والتي يطلق عليها اختصاراً NFT.

وغير روني بعد شراكة جديدة مع Blockasset بروفايل حسابه على تويتر بصورة لوحة من الأعمال الفنية التي تباع اللوحة الواحدة منها بـ40 جنيهاً إسترلينياً، وقال: «أشعر بحماس كبير لإعلان شراكتي الجديدة، تابعوا Blockasset كي تشاهدوا آخر الأعمال الفنية غير القابلة للاسترداد.

وعلقت Blockasset من جانبها: أعادت لنا الأعمال ذكريات الطفولة بالبطاقات الرياضية والملصقات التي كنا نلعب بها ولا ندري أي صورة سنحصل عليها لرياضي. روني ليس الوحيد الذي دخل المجال فقد سبقه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو فيما حذر خبير مالي من مغبة ضياع الأموال عند شراء هذه الأعمال، لكن لوحة غير قابلة للاسترداد لرونالدو بقميص اليوفنتوس بيعت بـ300 ألف دولار العام الماضي. وارتفعت المبيعات في هذه السوق إلى 30 مليار يورو عالمياً، ومن بين النجوم الذين دخلوها نجم باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار الذي اشترى لوحتين (460 ألف يورو، 550 ألف يورو ) بالعملة الرقمية بالمشاركة مع زميليه ليندرو باريديس وماركو فيراتي وأظهر نيمار واحدة منها على بروفايل حسابه في تويتر وهي من الأعمال التي يشارك فيها أسطورة تشيلسي جون تيري بالتعاون مع منتدى(ApeKidsClub) وتروج للقرود بشكل كرتوني طريف.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"