عادي

«صحية الوطني» تناقش موضوع تعزيز الصحة النفسية

عقدت اجتماعاً تنسيقياً
22:58 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

عقدت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي اجتماعاً، أمس الاثنين، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة ناعمة عبد الله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، للتنسيق بشأن مناقشة موضوع سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في شأن تعزيز الصحة النفسية في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي سيناقشه المجلس في جلسات قادمة.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة: ناصر محمد اليماحي مقرر اللجنة، وأحمد حمد بوشهاب، وسمية عبد الله السويدي، وشذى سعيد النقبي، وعذراء حسن بن ركاض، ومحمد أحمد اليماحي.

وناقشت اللجنة الموضوع ضمن محاور سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع وخططها الاستراتيجية في تطوير السياسات والتشريعات في الصحة النفسية، ودور الوزارة في تعزيز وتوسيع نطاق خدمات الصحة النفسية الشاملة والمتكاملة، وتعزيز الوقاية من الاضطرابات النفسية لأفراد المجتمع، ودور الوزارة في التعاون مع الجهات المعنية، لتنفيذ سياسة تعزيز الصحة النفسية والخدمات المقدمة.

وعقدت لجنة رؤساء اللجان في المجلس الوطني الاتحادي، أمس الاثنين، اجتماعها الإجرائي الأول لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر، وجرى خلاله انتخاب سعيد راشد العابدي رئيساً للجنة بالتزكية، وناعمة عبد الرحمن المنصوري مقرراً للجنة بالتزكية.

شارك في الاجتماع، رؤساء اللجان الدائمة للمجلس، الدكتور علي راشد النعيمي، وكل من: ناعمة عبد االله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس، وسمية عبد الله السويدي، ود.طارق حميد الطاير، ود.نضال محمد الطنيجي.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على نظام عمل لجنة رؤساء اللجان، ومنهجية متابعة نسب إنجاز دراسة اللجان لمشروعات القوانين والموضوعات العامة؛ بهدف جدولة جلسات المجلس، وتعزيز دور الأمانة العامة في تخطيط الأعمال الفنية واللوجستية الداعمة للمجلس.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"