عادي

«مخازن زي» تتحول إلى «غذاء القابضة»

22:08 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت «مخازن زي» الشركة المتخصصة في التجارة والتوزيع والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، تحولها إلى «غذاء القابضة»، تماشياً مع جهودها المبذولة في توسيع نطاق استراتيجيتها لتصبح لاعباً رئيسياً في القطاع الغذائي، بما يخدم الأهداف الوطنية لتحقيق الأمن الغذائي في دولة الإمارات.

وتعزم الشركة القابضة الجديدة إضافة عدد من الشركات والأعمال إلى محفظة أصولها الحالية، عبر إبرام عدد من صفقات الاستحواذ وتشكيل شركات تابعة، مما سيدعمها في رفع مستوى كفاءاتها وتعزيز قدراتها الأساسية في مجال استيراد وتجارة المنتجات الغذائية الطازجة والمعلبة بنظام الجملة، بما في ذلك حلول التعبئة وغيرها من الخدمات الغذائية داخل المواقع الصناعية مثل حقول النفط والغاز. وتماشياً مع هذه الخطوة، سيتم تغيير رمز تداول الشركة في الأسابيع المقبلة في سوق أبوظبي المالية من «ZS» إلى «GHITHA».

وتكمن أهمية هذا القرار الاستراتيجي الجديد في كونه يعزز قدرات «غذاء القابضة» ويرسّخ مكانتها كواحدة من أكبر اللاعبين والأكثر تأثيراً في قطاع تجارة الأغذية على الصعيد الإقليمي.

وقال محمد سومر أجليقين، رئيس مجلس إدارة شركة غذاء القابضة: «التزاماً منا بالمساهمة في ترجمة أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، التي يتمثّل هدفها في جعل الإمارات أكثر الدول تحقيقاً للأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2051، فإن توسيع نطاق عملياتنا وأعمالنا في تجارة الأغذية والزراعة يشكل فرصة مثالية لتقديم قيمة كبيرة لصالح مساهمينا الكرام من خلال تكليل استثماراتهم بالنجاحات، بما يدعم أجندة التنمية الوطنية. ويمثل تحول علامتنا التجارية من «مخازن زي» إلى شركة «غذاء القابضة» خطوة في غاية الأهمية، بينما نمضي قدماً نحو المرحلة القادمة من مسيرة نمونا، انطلاقاً من عملياتنا التوسعية، كي نعزز إمكاناتنا للاضطلاع بدور محوري داخل القطاع الغذائي».

وتُعد «غذاء القابضة» شركة تابعة للشركة العالمية القابضة، وهي مجموعة استثمارية تتوزع أعمالها عبر العديد من القطاعات الحيوية ومقرها أبوظبي، حيث اعتمدت استراتيجية طموحة لتوحيد أعمالها وإدراج شركاتها التابعة وتحويلها إلى لاعبين رئيسيين في العديد من القطاعات المختلفة. وتمتلك الشركة العالمية القابضة محفظة استثمارية واسعة تضم أعمالاً في قطاع الزراعة والأغذية والمشروبات، وسرعان ما طوّرت خبراتها وعززت معرفتها في قطاعات الزراعة وتجارة الأغذية ومعالجتها وتصنيعها، مما عزز مساهمتها بشكل كبير في رفد الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي بدولة الإمارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"