مقال مدفوع

مستشفى زليخة الشارقة يجعل فحوصات "RT-PCR" أكثر ملاءمة مع مركز الفحص من خلال المركبة

14:11 مساء
قراءة دقيقتين
الصورة
w

نظراً للارتفاع الأخير في أعداد حالات COVID-19 و Omicron في جميع أنحاء العالم، كانت مرافق الرعاية الصحية على أهبة الاستعداد واتخذت الترتيبات اللازمة لمكافحة الانتشار وتسهيل عملية الفحص للمقيمين. افتتح مستشفى زليخة الشارقة مركز الاختبار الخاص به من خلال المركبة لتسهيل عملية فحص RT-PCR على المرضى. و يتم إعطاء النتائج في غضون 24 إلى 36 ساعة.
 
"المرضى يشككون في دخول المستشفى أو العيادة لإجراء الفحص لأنهم يخشون التعرض للإصابة بالعدوى. بينما مارسنا أقصى درجات السيطرة على العدوى واحتياطات النظافة عبر منشآتنا، نريد أن نجعل الأمر أكثر ملاءمة لمرضانا ليكونوا خاليين من الإجهاد وأن يخضعوا للفحوصات في مركز فحص المركبات خارج مستشفانا في الشارقة ".
يقول المدير العام في مستشفى زليخة طاهر شمس: "بينما نواصل مكافحة الوباء، نحث السكان أيضًا على أخذ اللقاحات المعززة المتوفرة في منشآتنا في دبي والشارقة".
شهد مستشفى زليخة الشارقة أيضًا ارتفاعًا في أعداد اختبارات RT-PCR على مدار الأشهر القليلة الماضية مع الأفراد الذين يسافرون لإجازات سنوية. كما تطلبت الحفلات الموسيقية والشركات والمدارس والتجمعات
العامة الموسمية المختلفة من الأفراد إنتاج تقارير PCR سلبية حتى يتمكنوا من الانضمام إلى الأحداث والعمل والفصول اليومية. وقد ساهم ذلك في زيادة الطلب على فحوصات الـ PCR.
إضافةً على هذه الخدمة السريعة لاختبارات RT-PCR ، يقدم المستشفى أيضاً خدمات الرعاية المنزلية لفحص الـ PCR في كل من دبي والشارقة. يتم فحص أكثر من 700 مريض حالياً يومياً من قبل المستشفيات. شهدت خدمات الرعاية المنزلية في مستشفى زليخة زيادة في عدد الأطباء والممرضات والعلاج الطبيعي وخدمات الفحوصات المخبرية الأخرى المطلوبة في المنزل على مدار العام منذ أن بدأت آخر مرة في يناير 2021.
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"