عادي

مصرع 90 حوثياً وتدمير آليات بضربات جوية للتحالف في مأرب

قوات العمالقة تفرض سيطرة نارية على أجزاء واسعة من حريب والعبدية
00:49 صباحا
قراءة دقيقتين
عمود دخان يتصاعد من موقع حوثي تعرض للقصف في مأرب (أرشيفية)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الأحد، أنه نفذ 17 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثيين في مأرب خلال 24 ساعة، بينما واصلت ألوية العمالقة تقدمها وأعلنت سيطرتها على جبال ومواقع استراتيجية مطلة على مديريتي حريب والعبدية جنوبي مأرب.

وأكد التحالف أن الاستهدافات في مأرب دمرت 8 آليات للميليشيات الحوثية، وقتلت 90 عنصراً منهم. وأكدت وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش خاضت معارك شرسة ضد مجاميع ميليشيات الحوثي في جبهات مديريتي الجوبة وحريب، وكبدت الميليشيات المزيد من الخسائر في العتاد والأرواح.

ونقلت الوزارة عن مصدر ميداني قوله، إن «المعارك أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من الميليشيات بنيران الجيش وضربات مقاتلات تحالف دعم الشرعية، وذلك في محيط معسكر أم ريش والمواقع القريبة منه». وأضاف المصدر أن «مدفعية الجيش دكت هي الأخرى المواقع التي تتمركز عليها الميليشيات، كما استهدفت تعزيزات وآليات عسكرية على امتداد الجبهة». وتابعت وزارة الدفاع اليمنية «.. وبالتزامن، نفذت مقاتلات التحالف غارات مركزة استهدفت تجمعات وآليات تحمل تعزيزات وأدت إلى مصرع من كانوا على متنها من عناصر».

وشهد جبل الفليحة ومعسكر أم ريش اشتباكات عنيفة أدت لمقتل أكثر من 40 حوثياً وأسر 20 آخرين خلال 24 ساعة. وقال مصدر عسكري إن الجيش دمر تحصينات الميليشيات في محيط معسكر أم ريش، فيما استهدفت مقاتلات التحالف آليات عسكرية في الطريق الرابط بين الجوبة وحريب، فيما أعلنت قوات الجيش إسقاط طائرة مسيرة لميليشيات الحوثي في أجواء مديرية «حيران» شمالي محافظة حجة، غربي البلاد.

في غضون ذلك، أعلنت قوات ألوية العمالقة، أمس الأحد، فرض سيطرتها النارية على مركز مديرية عين غرب محافظة شبوة، وأجزاء واسعة من مديريتي حريب والعبدية في جنوب مأرب، بعد تحريرها مفرق مبلقة والجبال المحيطة به من ميليشيات الحوثي الإرهابية التي تكبدت خسائر كبيرة.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن قوات العمالقة سيطرت على جبال ومواقع استراتيجية مطلة على مديريتي حريب والعبدية جنوب مأرب.

وكانت القوات اقتربت من استكمال تحرير مديرية عين غرب شبوة والمحاذية لمديريتي حريب والعبدية في جنوب مأرب، فيما تواصلت المعارك في جبهات جنوب مأرب عقب وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مأرب؛ للمشاركة في استكمال عملية التحرير.

على ذات الصعيد، حررت قوات الجيش والمقاومة بمساندة مقاتلات التحالف، أمس الأحد، عدداً من الجبال الحاكمة في عزلة اليمن، ومنطقة حمامات الطوير بمنطقة حمير بمديرية مقبنة غرب تعز، فيما استهدفت مقاتلات التحالف مواقع مستحدثة للميليشيات في جبال الاحطوب وقرية مكائر في ذات المديرية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"