عادي

2000 مشارك في منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع

تحت رعاية حمدان بن محمد بن راشد
16:29 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

في سياق أكبر فعالية من نوعها في عالم إدارة المشاريع، سيشارك مايكل دي بريسكو، الرئيس التنفيذي المؤقت ل «معهد إدارة المشاريع»، في مقابلة مع الجمهور في «منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع» (DIPMF)، والذي سيقام يومي الأربعاء 26 يناير والخميس 27 يناير 2022.

ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى حضوراً عالمياً يتجاوز 2,000 شخص، كما سيشهد مشاركة أبرز المهنيين وقادة الفكر في هذا المجال من شتى أنحاء المنطقة لمناقشة مستقبل قطاع إدارة المشاريع وتأثيره في مستقبل العالم.

يشارك «معهد إدارة المشاريع»، الكيان الرائد لمهنيي المشاريع حول العالم، في تنظيم هذا الحدث السنوي منذ انطلاق نسخته الأولى في عام 2014. وتجيء مشاركة المعهد هذا العام ممثلة في مايكل دي بريسكو إلى جانب جوزيف كحيل، الرئيس التنفيذي لشؤون العملاء، وبابلو ليدو، عضو مجلس إدارة المعهد، الذين سيشاركون في نقاشات النسخة السابعة من المنتدى.

سيقدم جوزيف كحيل في اليوم الثاني من المنتدى جلسة متزامنة حول إدارة الفوائد والقيم ستركز على مسارات القيم وتمكين فرق العمل بتبني طرق جديدة للعمل من أجمل ضمان نجاح المشاريع. كما سيعقد بابلو ليدو في اليوم الأول من فعاليات المنتدى، جلسة نقاشية حول التحول المرن والهجين.

ومن منطلق موقعهم كقادة للتغير في مناطق عملهم حول العالم، من المتوقع أن يثري المتحدثون الثلاث نقاشات المنتدى هذا العام بمرئياتهم المعمقة المبنية على خبرتهم الممتدة على مدى نطاق واسع من القطاعات ومساهماتهم المشهود لها في تعزيز نمو ونجاح العديد من المنظمات.

كما ستعقد غريس نجار، مدير عام «معهد إدارة المشاريع» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دورة تدريبية تخصصية تحت عنوان «الابتكار الاستراتيجي في مجال الصناعة»

وحول أهمية المنتدى، علق مايكل دي بريسكو، بأن «متطلبات اقتصاد المشاريع تؤكد بشكل متزايد على أهمية الإدارة المؤثرة والفعالة للمشاريع. ومن هذا المنطلق، يسلط منتدى دبي العالمي للمشاريع الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه مديرو المشاريع في خلق مستقبل أفضل في سياق عالمنا القائم على المشاريع الضخمة والطموحة، إلى جانب كونه تجمعاً استثنائياً لصناع التغيير المبتكرين والملتزمين بريادة الحلول الجوهرية والمستدامة للتحديات الملحّة في وقتنا الراهن».

ومن جانبه، قال جوزيف كحيل، الرئيس التنفيذي لشؤون العملاء: «يشهد العالم حالياً حاجة متنامية لصناع الحلول التحولية من أصحاب العقلية الابتكارية الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة اللازمة لإحداث التغيير الإيجابي. ففيما يواصل الاقتصاد الدولي التحول بوتيرة متسارعة، لا بد لمهنيي المشاريع من التواؤم مع التوجهات المستقبلية وضم جهودهم اليوم لتخطي تحديات الغد. لذا فإن منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع منصة مثالية للعمل المشترك، إذ ينصب تركيز المنتدى بشكل كامل على تسخير طاقة الإدارة الفعالة للمشاريع لبناء عالم أفضل للجميع».

سيعقد «منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع» تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بتنظيم من هيئة الطرق والمواصلات (RTA)، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA) ومعهد إدارة المشاريع (PMI).

أُطلق «منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع» لتسليط الضوء على دور دبي الريادي في قيادة مسيرة التطوير على صعيد المنطقة عبر تبنيها الناجح لأعلى المعايير العالمية على مدى سلسلة من المشاريع الضخمة التي استحوذت على اهتمام العالم. ويهدف المنتدى إلى إظهار كيفية تنفيذ الممارسات الذكية والمستدامة والمبتكرة في إدارة المشاريع لضمان تحقيق أفضل النتائج.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"