عادي

5 معروضات تفوز بالميدالية الذهبية في «معرض الطوابع»

22:32 مساء
قراءة دقيقتين

اختُتِمَتْ فعاليات «المعرض الدولي للطوابع – الإمارات 2022»، الحدث الدولي الأول من نوعه للطوابع على مستوى المنطقة. وأقيم المعرض في مركز دبي للمعارض بالتزامن مع «إكسبو 2020 دبي»، بمشاركة ما يزيد على 175 عارضاً من 27 دولة من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، وأوروبا، وأمريكا، وأوقيانوسيا.

وشكَّل الحدث منصة لتعزيز التعاون بين المهتمين بجمع الطوابع ودراسة تاريخها، والاحتفاء بقيمتها الثقافية والتراثية، كما سلط المعرض الضوء على دور الطوابع في التاريخ الإنساني، واستقطب العديد من الزائرين والمشاركين، من محبي الطوابع وجمع العملات والمسكوكات النادرة.

وأقيمت مسابقة بين المعروضات البالغ عددها 175 للفوز بلقب أفضل مجموعة ضمن عشر فئات؛ حيث تولت لجنة التحكيم المؤلفة من 20 خبيراً تقييم المعروضات بناءً على عدة عوامل، من ضمنها نُدرة المعروضات، وكيفية تقديم المقتنيات المشاركة، وطريقة وصف الطوابع في كل مجموعة، إلى جانب كيفية عرضها. وحصلت خمسة معروضات على جائزة الميدالية الذهبية الكبرى، فيما نال 17 معروضاً جائزة الميدالية الذهبية. وحصلت معروضات أخرى على جوائز تنوعت ما بين 20 ميدالية فضية مُذهَّبة كُبرى؛ و23 ميدالية فضية مُذهَّبة؛ و17 ميدالية فضية كُبرى؛ و11 ميدالية فضية؛ و11 ميدالية برونزية.

كما مُنِحَت جائزتان بشكل خاص لأفضل معروض من دول مجلس التعاون الخليجي؛ ولأفضل معروض دولي؛ حيث حصل توماس يوهانسن، المقيم في دولة الإمارات، على جائزة أفضل معروض من دول مجلس التعاون الخليجي، تقديراً لمجموعة «مسقط 1864 إلى 1948». أما جائزة أفضل معروض دولي كانت من نصيب فيت فانيسيك من جمهورية التشيك، تقديراً لمجموعة «التاريخ البريدي على الأراضي التشيكية (من البداية لغاية عام 1867)».

وشهد المعرض منذ انطلاقته في 19 يناير فعاليات متنوعة.

وقال عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: «نجح المعرض بتحقيق رسالته المتمثلة في إبراز أهمية الطوابع التذكارية ودورها في تقدُّم الحضارة الإنسانية على مدى السنوات. كما أتاح لنا هذا الحدث تسليط الضوء على تاريخ البريد، وتطوُّر النظام البريدي العالمي. وفي هذا الإطار، نتوجه بالشكر والتقدير للإدارت البريدية من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية المشاركة، والخبراء والمتحدثين في الندوات الحوارية، والذين شاركونا خبراتهم ورؤاهم حول عالم الطوابع. كما نود أن نعرب عن تقديرنا لخبراء لجنة التحكيم والموزعين والعارضين الذين لعبوا دوراً مهماً في نجاح هذا الحدث».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"