عادي
تعزيزات عسكرية بقوات وآليات تتجه إلى محاور القتال

الجيش اليمني يطلق عملية هجومية واسعة في جبهات تعز

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
الشرعية تعزز قواتها على جبهات القتال ضد الحوثيين

أطلق الجيش اليمني عملية عسكرية واسعة في جبهات محافظة تعز؛ وذلك بإسناد جوي مكثف من مقاتلات التحالف. وقال مصدر مسؤول في محور تعز بالجيش اليمني: إن قوات الجيش بدأت عملية عسكرية هجومية واسعة ضد مواقع ميليشيات الحوثي في الجبهات الشرقية والغربية من المحافظة الواقعة جنوبي اليمن.

وأشار المصدر إلى إسناد جوي محوري ومكثف لمقاتلات التحالف عبر سلسلة من الضربات ضد أهداف متحركة وثابتة لميليشيات الحوثي الانقلابية. وأوضح أن الغارات الجوية لمقاتلات التحالف استهدفت العديد من المواقع في بلدة «العنين» وجبهة «مقبنة» في إطار غطاء جوي لتقدم الجيش. وأسفرت المعارك والغارات الجوية عن مقتل وإصابة عشرات العناصر بصفوف ميليشيات الحوثي والتي تراجعت في العديد من المواقع القتالية، طبقاً للمصدر.

واندلعت مواجهات واسعة فجر أمس الأحد، بين قوات الشرعية، وميليشيات الحوثي، في منطقة يافع، بين محافظتي لحج والبيضاء. وقالت مصادر عسكرية: إن المواجهات تركزت في منطقة «الحد»، التابعة لمديرية يافع في محافظة لحج، والمتاخمة لمحافظة البيضاء التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي. وأضافت المصادر: إن المواجهات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، بما فيها الثقيلة. وكبدت قوات الشرعية ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، ولقي العشرات من الحوثيين مصرعهم خلال المواجهات، وفق تأكيدات المصادر.

من جانب آخر، عبّر وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، عن اعتزازه بالأداء العسكري المتفوق لقوات الجيش الوطني ورجال المقاومة على جبهات القتال في مأرب وبقية الجبهات القتالية على امتداد اليمن. وقال المقدشي، خلال استقباله أمس الاحد، كتائب من محور أبين وصلت إلى محافظة مأرب للالتحاق بالقوات السابقة المشاركة في المعارك ضد ميليشيات الحوثي، «إن النصر سيتحقق لليمن، وسينعم الوطن بأمنه وسلامته وسعادته، ويعود لحاضنته العربية والإسلامية». وأضاف: «الحوثي عدونا الأساسي، هو عدونا بالدرجة الأولى وليس لنا عدو غيره، الحوثي هو الذي فرّق اليمنيين وشتتهم ومزّق الوطن ويحارب أمنه واستقراره».

ونوّه المقدشي بتضحيات ومواقف كل أبناء الوطن وأبناء المحافظات الجنوبية في معركة التصدي لميليشيات الحوثي الانقلابية، مشيداً ببطولات ألوية العمالقة وتضحياتهم النادرة في مواجهة العدو الحوثي وكسر شوكته في محافظة شبوة وغيرها من المناطق.

وقال وزير الدفاع اليمني: «سندخل صنعاء وسنرفع راية الجمهورية اليمنية على جبال مران بدعم من الأشقاء في التحالف العربي». وأكد أن الشعب اليمني وقواته المسلحة يقفون إلى جانب إخوانهم العرب في خندق واحد لمواجهة الأعمال العدائية والجرائم الإرهابية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية واستهدافاتها المتكررة للأعيان المدنية والمصالح والمنشآت الحيوية داخل الأراضي اليمنية وفي السعودية والإمارات. وأكد المقدشي أن أمن اليمن والمنطقة وأمن الملاحة الدولية لن يتحقق إلا باستعادة الدولة اليمنية المستقرة وفرض السلام الدائم في اليمن. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"