عادي
البلجيكي يحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه

بيترز يتوج ببطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
فاهم القاسمي ومغير الخييلي وعارف العواني وعبد الفتاح شرف خلال تتويج توماس بيترز

توج البلجيكي توماس بيترز بلقب النسخة السابعة عشرة لبطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف، التي اختتمت أمس بعد 4 أيام من المنافسات المحتدمة التي شهدها نادي ياس لينكس بجزيرة ياس، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ضمن جولات رولكس الأربع للبرنامج العالمي لجولة دي بي وورلد 2022.

وشهد البطولة ومراسم التتويج الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس اتحاد الإمارات للجولف، والدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي الإمارات»، ورئيس إدارة الأعمال الدولية لدى البنك في منطقة الشرق الأوسط.

ونجح بيترز في الفوز على مجموعة من ألمع نجوم اللعبة من خلال أداء مثالي تميز بالاتزان والهدوء، ليصبح بذلك أول بلجيكي يفوز بإحدى جولات سلسلة رولكس للجولف.

وفاز البطل بإجمالي 10 ضربات تحت المعدل، ليحقق صاحب الثلاثين عاماً، فوزه السادس في الجولة متفوقاً على الهندي شارما والإسباني كابريرا بيّو، بفارق ضربة واحدة.

ومن خلال فوزه، ارتقى بيترز إلى صدارة ترتيب بطولة موانئ دبي العالمية، كما عاد بقوة إلى المراكز ال50 الأولى في التصنيف العالمي للاعبي الجولف، وذلك للمرة الأولى منذ أبريل 2018.

وأكد الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، أن بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف تمثل انطلاقة إمارة أبوظبي في تدشين حضورها السنوي على صعيد تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى. وقال: «بفضل الرؤى الحكيمة للقيادة الرشيدة، غدت أبوظبي منصة رياضية عالمية ووجهة الأبطال والرياضيين النخبة ونجوم العالم وأصحاب الشأن في الحراك الرياضي الدولي، في ظل خطط نموذجية اعتمدتها حكومة أبوظبي الرشيدة، والاهتمام الكبير الذي أولته لتنمية القطاع الرياضي».

وهنأ عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي النجم توماس بيترز، وأكد أن البطولة تمثل انطلاقة مميزة لأجندة الفعاليات الرياضية العالمية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، ما يؤكد مكانة أبوظبي الريادية في المشهد الرياضي العالمي، متقدماً بالشكر والتقدير لكافة الجهات الراعية وشركاء الحدث وجميع الجهات التي أسهمت في نجاح البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"