عادي
تعهدت بالتعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات

دوقية لوكسمبورج الكبرى تحتفل بيومها الوطني

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال احتفال دوقية لوكسمبورج بيومها الوطني

إكسبو 2020 دبي: الخليج
احتفلت دوقية لوكسمبورج الكبرى بيومها الوطني الفخري في إكسبو 2020 دبي، أمس الأحد، وتعهدت الالتزام بالتعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة تحديات المستقبل.

حيث بدأ الاحتفال بالمراسم الرسمية لرفع العلم، وعزف النشيد الوطني، تلاه عرض ثقافي موسيقي منوع، شمل أداءً مميزاً لفرقة الموسيقى المعاصرة «يونايتد إنسترومنتس أوف لوسلين»، بمشاركة عازف الساكسفون أوليفر سليبين وعازفة الكمان دانييل هينيكوت، وإلقاء قصيدة «إنها تجذبنا» لكارلا لوكاريلي، باللغتين العربية والإنجليزية.

وكان يعقوب يوسف الحوسني، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية، في استقبال روبرت لاور، سفير لوكسمبورج لدى الدولة.

وقال الحوسني: «نعرف لوكسمبورج بصفتها مركزاً عالمياً للخدمات المصرفية والتمويل، كما تعد واحدة من أكثر الأماكن اخضراراً على مستوى العالم، فيما يقدم جناح لوكسمبورج الدولة كرائدة في مجالَي الاستدامة والابتكار».

وأضاف: «نمت العلاقات بين الإمارات ولوكسمبورج بشكل كبير منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية قبل حوالي 42 عاماً، ولدينا رؤية مشتركة فيما يخص الابتكار، وأهداف التنمية المستدامة، وقطاع الفضاء. ونحن حريصون على استكشاف آفاق جديدة للتعاون بين بلدينا، أثناء فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي وما بعدها».

وقال روبرت لاور: «نتشارك معظم الصفات مع دولة الإمارات، فمجتمعاتنا والقوى العاملة لدينا متنوعة ومتعددة اللغات، ونحن منفتحون على العالم، ونرحب بالتجارة والاستثمارات، ومع تشارك دولتينا نفس المرونة والقدرة السريعة على التكيف، والتمتع بالريادة والابتكار في عدة مجالات، كقطاع الفضاء على سبيل المثال».

وأضاف: «كما أننا نتشارك الالتزام بالتصدي لتحديات المستقبل، حيث تدرك دولنا أن هذا يمكن تحقيقه فقط من خلال التعاون والحوار الدوليين».

وتابع: «لدينا توقعات هائلة بخصوص عضوية دولة الإمارات في مجلس الأمن للعامين القادمين، ولاستضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (COP 28)، ولعضويتنا المشتركة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وسوف نقوم بدعم كافة الخطوات التي ستتخذها دولة الإمارات، لتلبية تلك التوقعات، وللتصدي للتحديات العالمية الأكثر إلحاحاً».

في وقت لاحق، سيستضيف جناح لوكسمبورج، العرض الصوتي السمعي البصري «دريفي»،كما سيطلق أسبوع الأنشطة الثقافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"