عادي
ينطلق في «المجاز» بمشاركة فنانين إماراتيين وعالميين

«سرد المكان».. 50 عاماً تبدأ اليوم

22:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: «الخليج»

ينطلق، مساء اليوم الثلاثاء، على مسرح المجاز في الشارقة أول عروض «سرد المكان»، العرض الفني الذي يجمع الموسيقى وفنون الأداء مع الشعر والسرد والاستعراضات الضوئيّة، ليروي تاريخ الشارقة وسيرة منجزاتها خلال الخمسين عاماً الماضية.

ويستمر العرض الذي يقدمه «المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة» وينتجه «مسرح المجاز»، خلال أيام 26 و28 و29 من يناير/ كانون الثاني الجاري، بمشاركة فنانين إماراتيين وعالميين، وباستخدام أحدث تقنيات عروض الأداء المسرحي الغنائي والاستعراضي على مستوى العالم.

ويشارك المؤدون الذين قدم أغلبيتهم من كندا، والبرازيل، والولايات المتحدة، وكوبا، وفرنسا، وبلجيكا، وسلوفينيا، في تقديم لوحات من الموسيقى والأداء والضوء والخيال، ويعرضون أكثر من 10 أنواع فنية مختلفة، من بينها، الجمباز الفني، والألعاب البهلوانية، والأداء الحركي، الفردي والجماعي.

وتبدأ مشاهد العرض بلوحة تجسد بالموسيقى والضوء المقاومة التي خاضها أهل الشارقة في وجه الاستعمار، لتبدأ من بعدها مسيرة البناء بأيدي أبناء الإمارة، حيث تتوالى المشاهد ليكشف العرض للجمهور جماليات وجذور الاسم الذي حملته الشارقة.

وكان «المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة» أطلق حملة جماهيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف جمع وتوثيق ذكريات محبي إمارة الشارقة، من مواطنين ومقيمين وزوار، حيث سيتم جمعها وتوثيقها في كتاب يصدر هذا العام خلال الدورة المقبلة من «معرض الشارقة الدولي للكتاب»، ولا يزال باب المشاركة مفتوحاً أمام الجمهور، عبر نشر صور ومقاطع تجسد مشاعر وذكريات الناس في الإمارة، على مواقع التواصل الاجتماعي مع استخدام الوسم #سرد_المكان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"