عادي

«أبتاون تاور» يصل إلى ارتفاع 329 متراً

اكتمال صب الخرسانة في الطابق 79
12:22 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

-إنجاز الهيكل الفولاذي بالربع الأول
-الارتفاع النهائي للبرج 340 متراً
دبي: «الخليج»

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، عن مواصلة أعمال بناء برج أبتاون تاور، المعلم الأيقوني في منطقة أبتاون دبي، حيث بلغ ارتفاعه خلال الأسبوع الماضي 329 متراً بعدما أنجز فريق المشروع أعمال صب السطح الخرساني في الطابق 79 يوم 17 يناير 2022. ومن المقرر وضع الهيكل الفولاذي فوق البرج خلال الربع الأول 2022، ليصل ارتفاعه النهائي إلى 340 متراً، وسيتم إنجاز الأعمال الإنشائية بالكامل خلال الربع الثالث من العام 2022.
وقد شاركت أكثر من 23 ألف شاحنة في تسليم نحو 140 ألف متر مكعب من الخرسانة خلال أعمال بناء وتشييد البرج، بينما تمت الاستعانة بنحو 30 ألف طن من الفولاذ لتعزيز القواعد والمكوّنات الخرسانية في المشروع.
ومنذ بداية أعمال تشييد البرج في شهر يوليو 2019، تم إنجاز أكثر من 13 مليون ساعة عمل، وهو يكتسب أهمية خاصة كونه أول برج شاهق الارتفاع في منطقة أبتاون دبي. وتم إتمام ساعات العمل هذه من دون أي إصابات مما يُعد شاهداً قوياً على نجاح إجراءات السلامة والخطوات التي اتخذها مركز دبي للسلع المتعددة ومختلف فرق العمل المشاركة في مواجهة الجائحة العالمية كوفيد-19.
وقد نجحت هذه الأيقونة المعمارية في ترسيخ مكانتها كواحدة من أبرز المعالم المتميّزة في إمارة دبي، وقد تم إنجاز نحو 90% من أعمال الواجهات بما يتزامن مع أعمال البناء والتشييد التي تمضي على المسار الصحيح وفقاً للجدول الزمني. وستضم الواجهات الخارجية للبرج 8500 لوح زجاجي عند الانتهاء من أعمال البناء والتركيب وصولاً للطابق 70. ويجري إنجاز تركيبات واجهة كل طابق على حدة خلال يومين فقط.
ستصبح منطقة أبتاون دبي واحدة من أكثر المجتمعات متعددة الاستخدامات المرغوبة في الإمارة. ويشهد أبتاون تاور اهتماماً كبيراً من الشركات، فقد تم تأجير 22% من مساحاته المكتبية، ويتسنى للمستأجرين في هذه المرحلة المبكرة مجموعة من خيارات المساحات ومتطلبات الطوابق المتنوعة.
وبدوره، قال ديفيد دي فيشير، مدير مقيم في شركة المقاولات «بيسيكس»: «تفخر مجموعتنا بمشاركتها في هذا المشروع الاستثنائي، ونحن سعداء بما تحقق حتى اليوم وصولاً إلى الهيكل الفولاذي للبرج بجانب إنجاز 90% من أعمال الواجهات، مما يؤكد للجميع معرفتنا الواسعة وخبراتنا الطويلة في مجالات الإدارة الهندسية والأعمال الإنشائية».
وقد تولت تصميم البرج شركة الهندسة المعمارية «أدريان سميث آند غوردون جيل آركيتكتشر». ويحاكي تصميمُ البرج بَريقَ الألماس من خلال واجهته الزجاجية الأمامية التي ينفذ منها الضوء الطبيعي إلى المساحات الداخلية وتمنع في الوقت نفسه نفاذ أشعة الشمس القاسية.
سيبلغ طول برج أبتاون 340 متراً وستوافق مع التصنيف الذهبي للقيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، كما سيضم 188 غرفةً وجناحاً فندقياً فاخراً ومطاعم حصرية ومراكز صحية ومرافق مؤتمرات شاملة ومكاتب من الدرجة الأولى بمساحات عالية الكفاءة و229 وحدة سكنية ذات تصميم فريد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"