مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
ميديكلينيك

استكشف برنامج «التعافي المعزز» لجراحة العظام في ميديكلينيك مستشفى المدينة

نجاح جراحة استبدال المفاصل من خلال برنامج التعافي المعزز
09:00 صباحا
قراءة دقيقتين
ش

يعد برنامج التعافي العظمي المعزز أو برنامج التعافي لاستبدال المفصل السريع نهجًا أو مسارًا قائمًا على الأدلة يسمح للمرضى بالتعافي بشكل أسرع بعد جراحة الورك والركبة
جراحة استبدال المفصل هي جراحة يتم فيها استبدال مفصل الركبة أو الورك بطرف اصطناعي جديد. عندما يؤثر المفصل المصاب على جودة الحياة ولا يبدو أن هناك علاجًا آخر يخفف الألم، فإن جراحة استبدال المفصل هي الخيار المثالي. يخشى معظم الناس من أن هذه الجراحة ستغير حياتهم، ومع ذلك فإن صدمة الجراحة ستؤثر على حياتهم لفترة طويلة. من خلال برنامج التعافي المعزز، مثل البرنامج الموجود في قسم تقويم العظام بميديكلينيك مستشفى المدينة، الهدف هو تمكين المرضى من العودة إلى أنشطتهم اليومية والعمل بشكل طبيعي في أقصر إطار زمني ممكن.


يعد برنامج التعافي العظمي المعزز في ميديكلينيك مستشفى المدينة مسارًا قياسيًا لضمان تحسين الصحة العامة للمريض قبل جراحة استبدال المفصل وتلقيه أفضل رعاية ممكنة أثناء الجراحة وبعدها. إن الجمع بين التقييم والتعليم وطريقة العلاج الأقل توغلاً والرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية وإعادة التأهيل يسمح للمريض بتحقيق الشفاء التام بشكل أسرع.


المسار مقسم إلى ثلاث مراحل. المرحلة الأولى هي التقييم السابق للعملية والتعليم والاستشارة للمريض والتي ستتضمن أيضًا معلومات عن النظام الغذائي والأدوية. في المرحلة الثانية، وهي جراحة استبدال المفاصل نفسها، سيستخدم الجراحين تقنيات أقل توغلاً لاستبدال المفاصل. في ميديكلينيك مستشفى المدينة، نستخدم الجراحة الروبوتية التي تضمن الحد الأدنى من فقدان الدم، وتقليل الصدمات وإعادة التأهيل بشكل أسرع. بعد الجراحة، ينتقل المريض إلى المرحلة النهائية. مع عدم وجود أنابيب أو مجاري، يتم تشجيع المرضى على الحركة والأكل والشرب والاستحمام ولبس الملابس والتواصل الاجتماعي في أسرع وقت ممكن. هذا يقلل من خطر فقدان العضلات والجلطات الدموية ويحسن الحركة. يقوم فريق تقويم العظام وإعادة التأهيل بتثقيف المريض ومساعدته في التحضير لرعايته بعد الخروج من المستشفى، وممارسة الرياضة والمتابعة، حتى يتمكن من التقدم بشكل مستقل.
في ميديكلينيك مستشفى المدينة، يضمن برنامج التعافي العظمي المعزز أن تحقق جراحة استبدال المفاصل نتائج محسّنة مع مضاعفات أقل مع تقليل الألم وتسريع الأداء الوظيفي، مع إقامة أقصر في المستشفى. هذا البرنامج مثالي لجميع المرضى الذين يعانون من آلام الركبة والورك ويحتاجون إلى جراحة استبدال المفاصل. يعمل الفريق متعدد التخصصات مع المريض لتوفير نهج مفصل ومصمم خصيصًا لكل مريض، مما يسمح له بالعودة إلى أفضل ما لديه من قدرات بشكل أسرع.


لمعرفة المزيد عن فريق جراحة العظام في ميديكلينيك مستشفى المدينة، يرجى زيارة www.mediclinic.ae. للمواعيد، يرجى الاتصال على 8001999 أو قم بتحميل تطبيق My Mediclinic 24/7 من متجر التطبيقات الخاص بك.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"