عادي

«العمالقة» تحرر مديرية حريب بمأرب وميليشيات الحوثي تنهار

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت ألوية العمالقة، مساء الاثنين، تحرير مديرية حريب في محافظة مأرب بالكامل، وكبدت ميليشيات الحوثي خسائر فادحة، بالتزامن مع استعادة القوات اليمنية الشرعية مواقع استراتيجية ما بين محافظتي شبوة ومأرب.

واقتحمت قوات ألوية حدود منطقة القلعة حريب في محافظة مأرب، خلال مواجهات مع ميليشيات الحوثي الإرهابية، التي انهارت من جرّاء تلقيها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفرضت قوات العمالقة، الأحد، سيطرتها على كامل أنحاء مديرية عين في محافظة شبوة، في انتصار ساحق على الميليشيات الإرهابية، فيما قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية: إن جماعة الحوثي المسلحة تكبدت خسائر بشرية بين قتلى وجرحى بنيران قوات الجيش الوطني في جبهة حرض شمال محافظة حجة.

وأضاف المركز أن مدفعية الجيش دمرت آليات ومعدات قتالية تابعة للميليشيات في ذات الجبهة. وأفادت مصادر يمنية بأن طلائع الجيش وألوية العمالقة دخلت مدينة حريب جنوب محافظة مأرب. بالتزامن مع إعلان تحالف دعم الشرعية تنفيذ 14 استهدافاً ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والبيضاء خلال 24 ساعة بمأرب والبيضاء دمرت 9 آليات عسكرية وقتلت 50 عنصراً.

وكان مصدر ميداني أكد في وقت سابق، أن قوات الجيش وألوية العمالقة أحرزت تقدماً مهماً في جبهة «مبلقة»، وحررت عدداً من المواقع المطلة على مديريتي حريب والعبدية. وتقدمت ألوية العمالقة على جبال ضاحية شقير والقرن والمدفون المطلة على حريب وجبال المدفون والحقيل، ومهران المطلة على طريق الجفرة العبدية بمحافظة مأرب، بعد معارك عنيفة وتكبيد الميليشيات مئات القتلى والجرحى.

وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني أن قوات الجيش أحرزت، الأحد، تقدماً ميدانياً وبإسناد من مقاتلات التحالف في عدد من جبهات محافظة تعز، وسط خسائر في صفوف ميليشيات الحوثي. ونقل الموقع عن مصدر ميداني أن قوات الجيش شنت هجوماً على مواقع تمركز الميليشيات الحوثية، في جبهتي مقبنة والعنين، تمكنت على إثره من تحرير منطقتي «الأحطاب»، و«الأخلود». يأتي هذا ضمن عملية «حرية اليمن السعيد» التي أطلقها التحالف العربي مؤخراً، في عمق محافظة مأرب، عقب نجاح عملية «إعصار الجنوب» التي حررت المديريات الغربية لمحافظة شبوة.

وفي السياق ذاته، دكت مدفعية الجيش اليمني مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي في محافظة حجة، غربي البلاد. وقالت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، في بيان، إن مدفعية قواتها استهدفت بضربات مركزة تجمعات لعناصر ميليشيات الحوثي بمديرية حرض شمال محافظة حجة على الحدود مع السعودية. وأسفر القصف المدفعي، بحسب البيان، عن تدمير آليات عسكرية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"