عادي

المتاحف المصرية تحتفل بالشرطة

23:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

شاركت المتاحف المصرية في الاحتفال بعيد الشرطة المصرية، الذي يوافق 25 يناير/كانون الثاني سنوياً، بتنظيم عدد من المعارض الأثرية، التي تضم عدداً كبيراً من القطع الأثرية النادرة وتروي تاريخ الشرطة المصرية عبر العصور.

وقال مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف: إن احتفالية متحف الشرطة تضمنت عرضاً مسرحياً يلقي الضوء على الدور الذي يقوم به رجالها في خدمة الشعب المصري، والحفاظ على أمنه وسلامته، إضافة إلى فقرة للأغاني الوطنية، وعرض تنورة، وندوة ثقافية وورشة حكي للأطفال عن المناسبة، وورشة فنية للرسم والتشكيل بالصلصال للصغار من عمر 8 سنوات حتى 14 سنة.

وأشار عبد الباسط محمود محمد، مدير عام المتحف، إلى أنه يقام على هامش الاحتفالية، معرض فني مؤقت تحت عنوان «ذاكرة معركة الإسماعيلية»، يتضمن مجموعة من الصور الفوتوجرافية النادرة، التي تجسّد أحداث المعركة في 25 يناير/كانون الثاني 1952، ونتائجها. ويعرض المتحف المصري بالتحرير مجموعة من القطع المهمة التي تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من إعادتها إليه في إبريل/ نيسان 2014، بعد سرقتها في عام 2011. ويعرض المتحف القبطي ثلاث قطع أثرية، ومتحف الفن الإسلامي أربع قطع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"