عادي

المدام.. انتعاش شامل

مشاريع بـ 68 مليون درهم
01:32 صباحا
قراءة دقيقتين
المدام: «الخليج»
شهدت مدينة المدام حراكاً تنموياً كبيراً في كل أرجائها، برؤى ومتابعة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتقدّمت بخطى سريعة نحو المستقبل، وبرؤى استراتيجية واضحة، وخريطة طريق محددة حتى تحققت إنجازات نوعية شاملة في شتى القطاعات الحيوية.
وتشهد المدام، نهضة عمرانية وحالة من الانتعاش، مدعومة ببنية تحتية انعكست بشكل واضح في مبانيها وبنيتها التحتية، إلى جانب عدد من المشاريع التي دخلت حيز التنفيذ.
وساهمت مكارم سموّه السخية، في إنجاز عدد كبير من المشاريع بمدينة المدام، التي أحدثت الفرق بالمدينة بتطورها المتسارع، والشاهد أن المشاريع الحيوية التي أمر بتنفيذها ونجحت دائرة الأشغال العامة في تنفيذها بالكفاءة المطلوبة مكّنت المدام من إحداث نقلة نوعية جعلتها من المدن العصرية.
خطى ثابتة
تمضي المدام بخطى ثابتة وواثقة في نهضتها المتميزة التي تعزز مكانتها؛ حيث أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، سلسلة من المشاريع في المدينة بكلفة تتجاوز 68 مليون درهم. كما شهدت تطوراً ملموساً في مستوى الخدمات، والحركة العمرانية، غيرت بإنجازها طابع المدينة، وأنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة سوق الأعلاف في المدام بكلفة 8.42 مليون درهم، وسوقاً جديداً بكلفة 9 ملايين درهم.
وحرص صاحب السموّ حاكم الشارقة، على دعم العملية التعليمية في مليحة، لتحقيق نظام تعليم رفيع المستوى قادر على تخريج أجيال مسلحة بالعلم والمعرفة؛ حيث أنجزت الدائرة حضانة الثميد التي تستوعب 89 طفلاً، بكُلفة 9 ملايين درهم، ومركزاً للناشئة. وحرص صاحب السموّ حاكم الشارقة، على توفر خدمات صحية مميزة ورعاية طبية متعددة، في المدام، بوجود مراكز صحية تتوزع خدماتها، لتقديم خدمات علاجية عالمية ومتطورة؛ حيث افتتح مركز نزوى الصحي بأفضل المعايير الحديثة.
أعلى المعايير
ويأتي توزيع المساكن العصرية على المواطنين، ضمن مبادرات حكومة الشارقة لإقامة المساكن الحديثة للمواطنين في المدام، وفقاً لأعلى المعايير مع مراعاة توافر جميع الاحتياجات والمرافق؛ حيث أعلنت دائرة الإسكان بالشارقة تنفيذ 134 مسكناً حكومياً في المنطقة الوسطى، منها 35 في المدام، و256 تحت الإنشاء؛ منها 58 لأبناء منطقة المدام، فيما تدرس الدائرة الطلبات المقدمة من أبناء المنطقة والمقدر عددها بحسب آخر إحصائية بـ 474 طلباً لمنطقة المدام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"