عادي

دبي تحصد لقب أكبر حديقة مائية قابلة للنفخ في العالم من «جينيس»

بالتعاون بين مؤسسة دبي للمهرجانات وحديقة «أكوا فن» في ذا بيتش
16:03 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

احتفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بتحقيق رقم قياسي عالمي جديد لدبي، ليضاف إلى سجل أرقامها القياسية للعديد من الفعاليات والأحداث الفريدة التي تستضيفها وتنظمها طوال العام، حيث حصلت حديقة «أكوا فن» (AquaFun) رسمياً على شهادة جينيس للأرقام القياسية لكونها أكبر حديقة مائية قابلة للنفخ على مستوى العالم.

تم افتتاح حديقة «أكوا فن» عام 2016 على امتداد شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس، لتقدم وجهة ترفيهية تشمل مضمار حواجز مليئاً بالتحديات البدنية والتشويق على الماء، ومصمماً ليناسب الزوار من كافة الأعمار. ويصل حجم الحديقة الآن إلى ثلاثة أضعاف حجمها الأصلي، أما تصميمها فيشكل كلمات «أنا أحب إكسبو 2020 دبي» باللغة الإنجليزية (I love (heart symbol) Expo 2020 Dubai)، ويمكن رؤيتها بوضوح من الطائرات التي تسافر إلى دبي. وتبلغ مساحة حديقة «أكوا فن» 42,400 متر مربع، لتصبح أكبر حديقة مائية قابلة للنفخ في العالم رسمياً.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: إن تحقيق رقم قياسي عالمي آخر لدبي خلال حدث مهم مثل مهرجان دبي للتسوق هو إنجاز جديد نفخر بإضافته إلى سجل المدينة المشرق. لقد ساهم هذا الحدث المهم في تعزيز مكانة دبي كواحدة من أفضل المدن العالمية للحياة والعمل والزيارة من خلال إثراء تجارب زوارها. وتعد حديقة «أكوا فن» مثالاً مميزاً للمشاريع المحلية التي تطورت بشكل كبير لتوفر الآن قدراً كبيراً من الترفيه والمرح لزوارها على الشاطئ. نهنئ فريق العمل على هذا الإنجاز، ونحن على ثقة من أن هذا اللقب العالمي سيزيد من شعبية هذه الحديقة المائية المدهشة، وسيساهم بالتأكيد في تعزيز مكانة دبي كوجهة ترفيهية رائدة.

ومن جانبه، قال أحمد بن الشيبة، مؤسس حديقة «أكوا فن» ورئيسها التنفيذي: نحن في غاية الشكر والامتنان للحصول على لقب جينيس للأرقام القياسية لأكبر حديقة مائية قابلة للنفخ في العالم. عندما أنشأنا هذا المشروع قبل خمس سنوات، كان طموحنا هو إثراء تجارب زوار دبي في منطقة دبي مارينا وجميرا بيتش ريزيدنس، وأن نقدم لهم وجهة ترفيهية عالمية على شواطئ دبي وأفقها الساحر. وهذا التكريم اليوم إنجاز نفخر به كثيراً. لقد تضاعف حجم حديقة «أكوا فن» ثلاث مرات مقارنة بمخططها الأصلي، ليعكس تصميم الحديقة الآن الحدث الرئيسي في المدينة بعبارة «أنا أحب إكسبو 2020 دبي» بالإنجليزية، والذي يمكن رؤيته من السماء. ونتطلع إلى الاستمرار في الترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم في هذا المعلم السياحي الذي حطم الأرقام القياسية في قلب دبي.

ومن ناحيته قال طلال عمر، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جينيس ورلد ريكوردز: حصول دبي على الأرقام القياسية العالمية ليس بالأمر الجديد، فهي تفاجئنا باستمرار بإبداعها وتصميمها على منافسة نفسها باستمرار. وكذلك حال مواطنيها ومقيميها، فهذا القدر من العزيمة والتصميم الذي يجسده تنفيذ أعمال مثل حديقة «أكوا فن» مثير للإعجاب. لذا يسعدنا منح المشروع الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس، كونها أكبر حديقة مائية قابلة للنفخ، ونتمنى استمرار نجاحات «أكوا فن» والمزيد من الازدهار في دبي.

تتضمن حديقة «أكوا فن» قبالة جميرا بيتش ريزيدنس، أكثر من 72 حاجزاً، وتعمل على مدار العام لتوفر لضيوفها تجربة ترفيهية مائية مثيرة لا مثيل لها في دبي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"