عادي

«ديوا» تحقق سبقاً جديداً في مؤشرات الأداء العالمية

14:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

دبي: «الخليج»

تتويجاً لجهودها في اعتماد أحدث التقنيات العالمية، في إنتاج الطاقة ونقلها وتوزيعها، حققت هيئة كهرباء ومياه دبي، رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت متوسط 1.43 دقيقة انقطاع لكل مشترك خلال 2021، مقارنة ب 15 دقيقة لدى نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

وتعقيباً على هذا الإنجاز، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «من دواعي فخرنا أن تكون الهيئة جزءاً من الإنجازات التي تحققها دولة الإمارات عالمياً، ويأتي هذا الإنجاز، ليؤكد أننا نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم».

وأكد أن الهيئة تعتمد أحدث التقنيات في إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة، وتشكل الشبكة الذكية مكوناً أساسياً في استراتيجية الهيئة لتطوير بنية تحتية متطورة. وتضم استراتيجية الشبكات الذكية في الهيئة 10 برامج، ستنتهي مراحلها القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل بحلول عام 2035، وتشمل: بنية تحتية متطورة لقياس بيانات استهلاك الكهرباء، وبنية تحتية متطورة لقياس بيانات استهلاك المياه، وإدارة الأصول، وأتمتة التوزيع، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وأتمتة النقل، وتكامل النظام، والاتصالات، والبيانات الضخمة وتحليلها، والأمن. وقد انتهت الهيئة من تركيب أكثر من مليوني عداد ذكي للكهرباء والمياه في دبي، بما يسهم في رفع الكفاءة وترشيد الاستهلاك، وتمكين المتعاملين من مراقبة استهلاكهم في أي وقت ومن أي مكان.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"