عادي

شيميرا: إغلاق صندوق «ألفا ويف فينتشرز 2» بـ 10 مليارات دولار

13:54 مساء
قراءة دقيقتين
شيميرا
1
1
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة شيميرا كابيتال ليمتد المتخصصة في إدارة الأصول وتخضع تنظيمياً لسوق أبوظبي العالمي، وهي تابعة ومملوكة بالكامل لشركة شيميرا للاستثمارات، عن إتمام الإغلاق الثاني لصندوق «ألفا ويف فينتشرز 2» بقيمة 10 مليارات دولار.
ويمثل صندوق ألفا ويف فينتشرز 2 ثاني صناديق رأس المال المخاطر التي تطلقها شركة شيميرا كابيتال ليمتد، وتتم إدارته بالاشتراك مع شركة ألفا ويف جلوبال («فالكون أيدج» سابقاً)، حيث يستهدف الصندوق الاستثمارات الفريدة عالية الجودة في قطاعات تكنولوجيا الخدمات المالية والذكاء الاصطناعي وعلوم الحياة والخدمات الإلكترونية للمستهلكين عبر الإنترنت وقطاع الأعمال التجارية للشركات (B2B ). كما يعد ألفا ويف فينتشرز 2 صندوقاً متعدد الأطوار ويركز على الاستثمار في الشركات النامية ويتبنى استراتيجيات واضحة للتخارج من تلك الاستثمارات.
وأوضح سيد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، أن إتمام الإغلاق الثاني لصندوق ألفا ويف فينتشرز 2 بقيمة 10 مليارات دولار يمثل إضافة جديدة لشركة شيميرا، ويأتي تعزيزاً لمكانتها على ساحة استثمارات رأس المال المخاطر بأسواق المنطقة. وأضاف أن الصندوق سيستثمر في الشركات المتميزة التي يعتمد نموها على توظيف التكنولوجيا والتقنيات المتطورة، والتي تقوم بتوفير الحلول الابتكارية لأبرز المشكلات وتساهم في تطوير اقتصاد المعرفة المحلي مع ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كمركز للابتكار والتطور التكنولوجي.
وأكد شعيب أن إطلاق ثاني صناديق الاستثمار التابعة للشركة في مجال رأس المال المخاطر الذي يشهد إقبالاً متزايداً سيساهم في توفير فرص استثمارية لعملائنا لباقة المنتجات التي تقدمها الشركة والاستفادة من شبكة العلاقات والخبرات الواسعة التي تنفرد بها شركة شيميرا.
ومن جانبه أعرب سيف فكري الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا كابيتال، عن تطلع الشركة لإدارة صندوق ألفا ويف فينتشرز 2 مع شركائها، مستفيدةً من نجاحها في بناء سجل حافل بإطلاق صناديق الاستثمار وتنفيذ الصفقات الاستثمارية الجذابة، والذي شهد إطلاق خمسة صناديق مؤشرات متداولة وصندوق عالمي لرأس المال المخاطر. وتابع فكري أن الإدارة تتطلع إلى مواصلة توظيف خبراتها الواسعة وأنظمتها ذات المعايير العالمية ودرايتها العميقة بتوجهات الأسواق في ترسيخ مكانة شيميرا كابيتال باعتبارها الشركة الرائدة في إدارة مجموعة متميزة ومتنوعة من الأصول، وبالتالي ضمان تعظيم القيمة والعائد الاستثماري للمساهمين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"