عادي
استمتعوا ب200 فعالية خلال الأسبوع المنصرم

فعاليات وعروض ترفع زيارات «إكسبو» إلى 11 مليوناً

23:55 مساء
قراءة 3 دقائق

إكسبو 2020 دبي: الخليج
سجّل إكسبو 2020 دبي 10 ملايين و836 ألفاً و389 زيارة، حتى 24 يناير، بتحفيز من عرض المسرحية الموسيقية الجديدة والمُبهرة التي قدّمها المبدعان الهنديان شيخار كابور، والموسيقار إيه آر رحمان، فضلاً عن سلسلة من الفعاليات البارزة التي انعقدت في إطار أول دورة من أسبوع الأهداف العالمية، تُقام خارج مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، واستضافها الحدث الدولي.

وبفضل التدابير الاحترازية الصارمة لمواجهة وباء «كوفيد-19»، استمتع زوار الحدث الدولي بأمان، بنحو 200 فعالية، نظمت يومياً طوال الأسبوع المنصرم، وشملت كل أرجاء موقع «إكسبو»، المُمتد على مساحة تعادل 613 ملعب كرة قدم، والبالغ حجمه أربعة أضعاف حجم «دبي مول».

وقد افتُتِحت المسرحية الموسيقية «لماذا؟» في ساحة الوصل يوم 20 يناير، وضمت نحو 100 فنان أداء، من بينهم الممثل والراقص والكوميدي الهندي جاويد جعفري، وتمثل المسرحية عرضاً موسيقياً رائعاً من إخراج شيخار كابور، وألحان الموسيقار إيه آر رحمان، الحائز جائزتَي الأوسكار والغرامي. وستستمر المسرحية في إبهار الزوار حتى 27 فبراير القادم، بعروض أداء باللغة الإنجليزية، من الخميس إلى الأحد (باستثناء يومَي 4 و5 فبراير) في تمام الساعة الثانية.

وحقق أسبوع الأهداف العالمية، الذي أقيم من 15 حتى 22 يناير، بالتعاون مع الأمم المتحدة، شعبية مماثلة، بفضل مجموعة فعّالة من المنتديات، وحلقات النقاش، والأنشطة المثيرة للاهتمام التي نظمت على هامشه. حيث أسهم أسبوع الموضوعات في تحقيق المزيد من التقدم نحو الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة، وهي مخطط يهدف لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع، عبر معالجة بعض التحديات العالمية، مثل الفقر، وعدم المساواة، والصحة والتعليم، والتغير المناخي.

وتكتسي فعاليات الجذب الرئيسية التي ستُقام خلال الأسبوع المقبل القدر نفسه من الأهمية، ومن بينها الحفل الموسيقي المرتقب الذي ستحييه فرقة موسيقى البوب راب «بلاك آيد بيز»، في ساحة الوصل في 25 يناير - وهو الحفل الرابع من حفلات سلسلة «أُمسيات خالدة» التي تُنظم خلال الأشهر الستة لانعقاد «إكسبو». حيث سيصدح أعضاء الفرقة الثلاثية القادمة من لوس أنجلوس وتتكون من: ویل.آي.أم، وأبل.دي.أب، وتابوو، بباقة من الأغاني على وقع الأنغام الموسيقية الذائعة الصيت التي يتضمنها ألبوهم الجديد الذي أصدروه تحت عنوان «ترانزليشين».

ومع استعداد إكسبو 2020 لإسدال الستار على فعالياته للمرة الأخيرة بحلول 31 مارس 2022، فلم يتبق أمام الزوار سوى بضعة أسابيع قصيرة للاستمتاع بمجموعة واسعة من مناطق الجذب المنتشرة عبر أرجاء موقع الحدث الدولي.

من جهة أخرى، بات الآن بإمكان زوار إكسبو 2020 دبي من كبار السن، الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، الاستفادة من خدمة الحجز المسبق لمجموعة محددة من الخدمات التي يوفرها برنامج إكسبو 2020 للزوار كبار السن، وذلك بهدف تعزيز تجربة زيارتهم لموقع الحدث الدولي.

حيث يمكن للضيوف، المؤهلين للحصول على تذكرة إكسبو للزوار كبار السن، الاستفادة من هذا البرنامج الذي يتيح الوصول لعدد محدود من أماكن وقوف السيارات التي تم تخصيصها لهم، في كافة مواقف السيارات التابعة لكل منطقة من مناطق موضوعات إكسبو 2020، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من خدمات عربات النقل التي ستقلّهم من مواقف السيارات إلى ساحات الترحيب، بالإضافة للسماح لهم باستخدام عربات خاصة تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص، يمكنهم ركوبها والتنقل بواسطتها لمدة 90 دقيقة في أرجاء الموقع، وذلك من الساعة 09:00 صباحاً وحتى الساعة 13:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

ليس هذا فحسب، إذ يمكن للزوار من كبار السن الاستفادة أيضاً من الخدمات الإضافية الأخرى التي يوفرها البرنامج مثل خدمة المقابلة والترحيب، التي تشمل استقبال الزوار كبار السن في ساحات الترحيب من قبل موظف تم تخصيصه لمساعدتهم، بالإضافة للحزمة الترحيبية التي تشتمل على التجارب الموصى بها، استناداً إلى موضوعات خاصة، وتقديم التفاصيل اللازمة لمساعدتهم على استخدام ميزة الدخول السريع لبعض الأجنحة المُختارة، فضلاً عن تقديم خصم بقيمة 30 في المئة على وجبة الغداء في مجموعة من المطاعم المختارة التي تنتشر في أرجاء موقع الحدث الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"