عادي

محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق جوانب التعاون

مسرور بارزاني يدين الهجوم الإرهابي الحوثي على الإمارات
20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ،  مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان العراق الشقيق.
و بحث سموه و مسرور بارزاني ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر ــ مختلف جوانب التعاون بين دولة الإمارات و العراق الشقيق ، خاصة إقليم كردستان العراق،  في المجالات الاقتصادية و الاستثمارية و التنموية و الإنسانية التي تخدم جهود التنمية والبناء لدى الجانبين.
و تبادل سموه وبارزاني ــ  وجهات النظر بشأن مجمل التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط و أهمية دعم المساعي والجهود المبذولة لترسيخ أركان السلام والاستقرار في المنطقة وتحقيق التنمية لشعوبها وبناء مستقبل أفضل يسوده التعاون والتعايش.
و أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق ، خلال اللقاء ،عن إدانته للهجوم الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي على مواقع و منشآت مدنية في دولة الإمارات ، مؤكدا أنه ينتهك كل الأعراف و القوانين الدولية و يشكل تهديدا خطيرا للأمن و السلم الإقليميين.
و شدد على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم ورادع لهذه الميليشيا وغيرها من قوى الإرهاب و داعميه في مواجهة الجرائم التي ترتكبها بحق الآمنين.
 
(وام)

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"