عادي

معرض ومؤتمر إيدك دبي يناقش مستجدات التشخيص والعلاج في طب الأسنان

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
21M_6616

دبي: «الخليج»

تنطلق فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان، ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2022»، المعرض والمؤتمر الأكبر في العالم في مختلف تخصصات وتجهيزات طب الأسنان، في الأول من فبراير المقبل ولمدة ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة نحو 3600 شركة عالمية ستقدم من خلال المعرض ما يقارب 4800 مُنتَج مُبتكَر في مجال الحلول الطبية المتعلقة بصحة الفم والأسنان، ومن المتوقع أن يستقطب الحدث نحو 66 ألف مشارك من 155 دولة، يناقشون المستجدات في التشخيص والعلاج في مجال طب الأسنان، عبر 208 جلسات نقاشية علمية و14 ورشة تدريبية.

ويشمل المعرض 22 جناحاً دولياً تضم أبرز الشركات العالمية المتخصصة في طب الأسنان ومنها إيطاليا والتي تم اختيارها لتكون ضيف الشرف في إيدك دبي لهذا العام، بالإضافة إلى مشاركة دول لها مكانتها في مجال طب الأسنان مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، والبرازيل، والصين، وفرنسا، وإسبانيا، وكوريا والتي تشارك في معرض إيدك دبي ممثلة بوفود دولية منذ سنوات عديدة.

التحالفات الجديدة

وقال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان و«إيدك دبي» رئيس إندكس القابضة: إن الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر، تسعى لتعزيز التحالفات الطبية حول العالم للعمل سوياً والوصول إلى سبل جديدة للتشخيص وعلاج المرضى وتوفير أفضل رعاية طبية ممكنة لهم، فضلاً عن دعم قطاع طب الأسنان وفتح مجال أرحب لفرص العمل من خلال الشراكات التي تعقد من خلاله، والتي بلغت قيمتها الإجمالية في دورة العام الماضي نحو 3.8 مليار دولار أمريكي.

وقال الدكتور طارق خوري، الرئيس الفخري لمؤتمر ومعرض إيدك دبي: إن الحدث العالمي يواصل تسجيل نمو مطرد، إذ بات اليوم أكبر منصة دولية لمناقشة الابتكارات الجديدة،وأحدث الأبحاث في مجال طب الأسنان».

وتعليقاً على اختيار جمهورية إيطاليا ضيف شرف للدورة السادسة والعشرين من «إيدك دبي»، قال نيكولا لينر، سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة: يسعدنا أن نكون ضيف الشرف لهذه الدورة من إيدك دبي وبمشاركة أكثر من 45 شركة متخصصة. لطالما كان هذا الصرح الطبي نقطة مرجعية لأسس طب الأسنان على المستوى العالمي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"