عادي

نادال يهزم شابوفالوف في "ملبورن بارك" ويقترب من رقم تاريخي

16:33 مساء
قراءة دقيقتين
رفائيل نادال

ملبورن - رويترز
بات رفائيل نادال على بعد انتصارين فقط من الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى للتنس برصيد 21 لقباً بعد فوزه المثير في مباراة من خمس مجموعات على دينيس شابوفالوف ليبلغ الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة للمرة السابعة الثلاثاء.
وفي درجات حرارة مرتفعة بعد الظهر في ملعب رود ليفر واجه اللاعب الإسباني المقاتل مشكلة كبيرة بعد أن عدل شابوفالوف تأخره بمجموعتين قبل أن يفوز نادال في النهاية بنتيجة 6-3 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3.
وقال نادال بعد المباراة التي استغرقت أربع ساعات وثماني دقائق: "تفوق علي تماماً بعد أول مجموعتين. من الرائع حقاً أن أبلغ قبل النهائي والحصول على فرصة لخوض مباراة أخرى هنا في ملعب رود ليفر".
وأفلت نادال من تكرار ما حدث في دور الثمانية العام الماضي في ملبورن حين ودع البطولة أمام ستيفانوس تيتيباس بعد أن كان متقدماً بمجموعتين.
وقبل شهرين فقط كان المصنف السادس يتحدث عن احتمال إنهاء مسيرته حيث كان يعاني من مشكلة في القدم لكنه سيستعد الآن لخوض الدور قبل النهائي للمرة 36 في مسيرته بالبطولات الكبرى أمام ماتيو بريتيني أو جايل مونفيس.
وبدا أن حلمه في الانفراد بالرقم القياسي في البطولات الكبرى سيضيع حين خسر اللاعب البالغ عمره 35 عاماً المجموعة الرابعة.
لكن نادال طلب وقتاً للعلاج وعاد بعدها ليكسر إرسال شابوفالوف في الشوط الثاني للمجموعة الحاسمة.
وبخبرة 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى نجح نادال في إحباط مقاومة منافسه الكندي ليحقق واحداً من أعظم انتصاراته بعد أن أطاح شابوفالوف بكرة بعيدا ليحطم مضربه بعدها من الغضب.
وقال نادال: "يمكن أن نصنع التاريخ لكن في الحقيقة قبل شهرين فقط كنت لا أعرف إذا كان بوسعي مواصلة اللعب في بطولات المحترفين من الأساس. لذلك أعتقد أن الحياة منحتني فرصة وهدية أخرى بوجودي هنا واستمراري في البطولة".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"