عادي
الفلاسي: الاستثمار في الكفاءات الإماراتية ركيزة أساسية لتحقيق الإنجازات

هيئة الرياضة تختار 63 مسجلاً عبر منصة الإمارات لقادة المستقبل

20:10 مساء
قراءة 3 دقائق
الهيئة العامة للرياضة

أعلنت الهيئة العامة للرياضة اليوم أن منصة الإمارات لقادة المستقبل الرياضي التي أطلقتها الهيئة مؤخراً شهدت إقبالاً كبيرا تمثل في استقطاب 212 مشاركة من قبل الكفاءات المهتمة بالعمل في المجال الرياضي.

وتم تقييم المشاركين عبر عدة مراحل تأهيلية تضمنت مقابلات الشخصية، واختبارات موضوعة وفقاً لمجموعة من المعايير الدقيقة، وصولاً إلى المرحلة الأخيرة المتمثلة بالمقابلات الشخصية التي أجرتها لجنة تقييم مختصة اختارت 63 متقدماً ممن حصلوا على تقييم متميز من أجل تأهيلهم للعمل ضمن الهيئات والاتحادات الرياضية في الدولة.

وتعكف الهيئة حالياً على بدء المرحلة الثانية المدرجة ضمن خطة عمل المنصة، والتي تقوم على إطلاق عملية تأهيل المتقدمين وتدريبهم ومن ثم تعيينهم ضمن فرق العمل المختلفة بما فيها التخطيط الاستراتيجي، والشؤون القانونية، والإعلام وغيرها، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من مهاراتهم وخبراتهم بما يخدم تطوير منظومة العمل الرياضي في الإمارات، ويسرع عملية الوصول إلى تحقيق نتائج وإنجازات رياضية متميزة تليق بسمعة ومكانة الدولة.

وفي هذا السياق قال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، رئيس الهيئة العامة للرياضة.. " استطاعت الكفاءات الإماراتية الشابة إثبات جدارتها وتميزها في قيادة وتطوير العديد من القطاعات الحيوية في الدولة وتعزيز مساهمتها في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، والوصول بها إلى مكانة متميزة على مؤشرات التنافسية العالمية. وشباب الإمارات اليوم مدعوون للمساهمة الفاعلة في قيادة منظومة العمل الرياضي في الدولة، من خلال توظيف خبراتهم ومهاراتهم القيادية في هذا المجال، وتقديم الأفكار والحلول البناءة التي تدفع مسيرة العمل في هذا القطاع قدماً نحو الأمام".

وأضاف معاليه " منصة الإمارات لقادة المستقبل الرياضي خطوة جديدة ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز حوكمة القطاع، هدفها ضخ دماء جديدة في كافة مستويات العمل الرياضي، وتمكين الشباب المؤهل من لعب دور محوري في الارتقاء بواقع الرياضة الإماراتية وقيادتها نحو آفاق جديدة من النجاح".

وأوضح أن الاستجابة الكبيرة التي انعكست في عدد الطلبات خلال فترة وجيزة تعكس أهمية هذه المبادرة في منح الفرصة أمام الكفاءات الوطنية لتولي زمام المبادرة في عملية صنع القرار الرياضي وما نبحث عنه اليوم من خلال هذه المنصة هو الجودة والمهارة المتميزة والعنصر البشري القادر على إثراء مسيرة العمل الرياضي، وليس مجرد إضافة موظفين جدد للقيام بمهام اعتيادية".

يذكر أنه تم وضع معايير مدروسة تعزز كفاءة الاختيار، حيث تم فرز الطلبات المقدمة إلى المنصة إلى ثلاث فئات رئيسية هي " الفئة المفتوحة" التي تضم المتقدمين من أصحاب الخبرات والتجارب السابقة، و"فئة الشباب"، و"فئة المرأة". وقد قامت لجنة مختصة شكلتها الهيئة لهذا الغرض مؤلفة من أشخاص ذوي خبرة في هذا المجال بدراسة كل طلب وفق منهج موضوعي ووفقاً لأربعة معايير أساسية هي المؤهل الدراسي، والخبرات المرتبطة بالقطاع الرياضي، والمعلومات الواردة في السيرة الذاتية والفئة العمرية.

ووفقاً لهذه المعايير وصل 136 مرشحاً للمرحلة الأولى، وتم اختيار 63 منهم ليكونوا ضمن فرق العمل بناء على معايير مدروسة شملت المؤهل العلمي، ومجال التخصص، وطريقة طرح ومناقشة الأفكار، والسمات الشخصية، والأفكار المقدمة لتطوير ورفع مكانة الرياضة الإماراتية. وستقوم اللجنة في المرحلة النهائية بعقد جلسات إرشادية لكافة المرشحين للانتساب لعضوية مجالس إدارات الاتحادات الرياضية، حيث سيتم شرح اختصاصات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية وفقاً لدليل حوكمة الاتحادات الرياضية والمعتمد بقرار رئيس الهيئة العامة للرياضة رقم 25 لسنة 2021. وسيتم العمل على تعيين المرشحين ضمن الاتحادات والجهات الرياضية.

وتهدف المنصة إلى استقطاب الخبرات الوطنية الشابة وتمكينهم بمختلف المواقع الإدارية والفنية في الاتحادات الرياضية، حيث قامت الهيئة العامة للرياضة بإطلاق منصة الإمارات لقادة المستقبل كخطوة أولية لتمكين أبناءً المواطنين من المشاركة في عملية صنع القرار في القطاع الرياضي.

وتتيح منصة الإمارات لقادة المستقبل الرياضي الفرصة لاستقطاب واحتضان الكوادر المميزة في التخصصات الرياضية المختلفة، وهي تشكل إضافة جديدة في مسيرة استشراف المستقبل للكفاءات الإماراتية الراغبة في فرصة الانضمام للقطاع الرياضي الوطني وقيادة توجهاته المستقبلية نحو آفاق جديدة. وتسعى هذه المنصة إلى استقطاب الخبرات الوطنية التخصصية والشابة في مختلف الفئات الإدارية والفنية للانضمام إلى الجهات الرياضية والمساهمة في دفع مسيرتها قدماً نحو الأمام.

وأظهرت الإحصاءات أن نسبة 45% من المتقدمين لديهم الخبرة في المجال الرياضي، وقد بلغت نسبة السيدات المتقدمات بطلبات عبر منصة الإمارات لقادة المستقبل الرياضي 27%. من جهة أخرى، بلغت نسبة حاملي شهادات الدكتوراه والماجستير 35% من إجمالي المتقدمين. وجاء التخطيط الاستراتيجي ضمن قائمة الخيارات المفضلة حيث اختير حوالي 24% من المتقدمين، في حين جاء الإعلام في المرتبة الثانية بنسبة تزيد عن 20%، تلته الشؤون القانونية بنسبة 11%، في حين شملت قائمة الخيارات الأخرى كلاً من التسويق والشؤون المالية، وتقنية المعلومات وغيرها من المجالات المتنوعة بنسبة 45%.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"