عادي

واقعة امتحانات مصطفى محمد تثير الجدل قبل مباراة مصر وكوت ديفوار

15:24 مساء
قراءة دقيقتين
مصطفى محمد

إعداد: محمد ثروت

بينما يستعد المنتخب المصري لخوض مباراة مرتقبة أمام كوت ديفوار في دور ال16 لمسابقة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بالكاميرون، غداً الأربعاء، فإن مهاجمه مصطفى محمد تصدر عناوين المواقع الإخبارية المصرية على خلفية واقعة بعيدة عن كرة القدم.

وقالت أجهزة أمنية مصرية إن مسؤولين في المعهد العالي في «شبرا منت» بمحافظة الجزيرة، تمكنوا من ضبط شاب يقوم بأداء الامتحانات بدلاً من مصطفى محمد، المتواجد رفقة منتخب مصر حالياً في الكاميرون.

وأشارت إلى أن التحقيقات مع الشاب، وهو خريج من كلية الآداب، أسفرت عن اعترافه بأنه صديق اللاعب، وأنه قرر مساعدته لأنه يؤدي مهمة وطنية، بحسب ما جاء في التحقيقات.

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي المصرية، الواقعة، وقال إن التحقيقات جارية فيها للوصول إلى حقيقة الأمر، وما إذا كان اللاعب مصطفى محمد يعلم بالفعل بوجود شاب يؤدي الامتحانات بدلاً منه.

ويدرس مصطفى محمد في المعهد بالفرقة الثانية، في حين نفى مصدر مقرب من اللاعب معرفته بأي شيء يخص تلك الواقعة، خاصة أنه متواجد حالياً في الكاميرون، وكان من الممكن أن يتقدم باعتذار عن أداء الامتحانات لوجوده في مهمة وطنية رفقة منتخب مصر.

من جانبه، استنكر والد مصطفى محمد تلك الأنباء، وقال إن ما يُثار حول الواقعة أمر مضحك، ولا يستهدف سوى إبعاد اللاعب عن تركيزه خلال المهمة التي يخوضها مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا.

وقال والد مصطفى محمد: «لمصلحة من هذه الشائعات؟ مصطفى كان يستطيع التقدم باعتذار، إذا كان مرتبطاً كما يُقال بأداء امتحان، أو يتقدم بالتماس لوزارة التعليم العالي، خاصة أنه في مهمة قومية».

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الإيفواري مساء الأربعاء في دور ال16 لكأس أمم إفريقيا.

وشارك مصطفى محمد في مباريات مصر الثلاث في دور المجموعات، حيث احتلت مصر المركز الثاني خلف نيجيريا، إلا أنه لم يسجل أي هدف حتى الآن.

وانتقل مصطفى محمد، 24 عاماً، رسمياً بعقد نهائي إلى نادي جلطة سراي التركي من نادي الزمالك، بعد تفعيل النادي التركي لبند الشراء في عقد إعارة اللاعب.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"