عادي

32 ألف متدرب في «الإمارات للدراسات المصرفية»

22:52 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية تدريب 32 ألفاً و773 متدرباً ومهنياً من العاملين في القطاع المصرفي والمالي خلال 2021، شكّل الإماراتيون ما يزيد على 36 % منهم.

وقدّم المعهد خلال 2021 ما مجموعه ألف و81 برنامجاً تدريبياً ضمن خطة التدريب السنوية للقطاع المصرفي وخطة التدريب السنوية لقطاع التأمين ومؤتمرات التعليم المالي ومسارات التعلم والبرامج الخاصة والشهادات المهنية المتخصصة إضافة إلى برامج التنمية الوطنية.

وقال جمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية: «يسعدنا إتمام هذا العدد من المتدربين لتدريباتهم المهنية هذا العام، حيث نعمل على تصميم برامجنا التدريبية سنوياً وفق الاحتياجات الحالية للأسواق الإقليمية والعالمية وقد حققت تلك المقاربة نجاحات كبيرة بالنسبة لنا وأيّدت سعينا الدائم لدعم التطوير المهني للعاملين في قطاع البنوك والتمويل».

وأوضح أنه خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر2021 قدّم المعهد 316 برنامجاً متخصصاً شارك بها 257 ألفاً و21 مهنياً من القطاع المصرفي والمالي وغطت مواضيع متعددة ومنها العمليات المصرفية وإدارة الائتمان وتمويل المشاريع والتكنولوجيا المالية والتحليلات والخدمات المصرفية الإلكترونية وإدارة وقيادة الموارد البشرية والخدمات المصرفية الإسلامية والمبيعات والتسويق وخدمة العملاء.

وفي ما يتعلق بالتأمين.. قال الجسمي: إن المعهد تعاون مع هيئة التأمين لإعداد خطة التدريب لعام 2021 وشملت تقديم أكثر من 117 برنامجاً تدريبياً شارك فيها 3,301 متدرب حتى الآن كما نظّم المعهد خلال العام الماضي عدة برامج تدريبية ومسارات تعليمية وفق طلب واحتياجات قطاع البنوك والتأمين حيث نظم 62 برنامجاً تدريبياً خاصاً و122 مساراً تعليمياً عبر منصات رقمية مختلفة اجتذبت مجتمعة 4 آلاف و 72 متدرباً.. كما جدد المعهد هذا العام 6 دورات لشهادات مهنية متخصصة بالتعاون مع مؤسسات رائدة بهدف تقديم تجربة تدريبية شاملة.

ولفت إلى أن المعهد نظم خلال 2021 خطة تدريب لوظائف مختلفة في القطاع المصرفي شملت 61 برنامجاً شارك بها ألف و540 متدرباً بهدف تزويد المهنيين الإماراتيين بالمهارات وصقلها ضمن مختلف المجالات المصرفية ومساعدة القطاع على الوصول إلى أهدافه السنوية في مجالي التوظيف والتدريب ما شكل خطوة أخرى ضمن التزام المعهد بدعم جهود التوطين بدولة الإمارات.

وأشار إلى التحاق11 ألفاً و 676 إماراتياً بالمعهد خلال 2021 وأكملوا تدريباتهم بنجاح مما يمثل 36 في المئة من إجمالي المشاركين حيث التحق 7 آلاف و241 إماراتياً بخطة التدريب السنوية للقطاع المصرفي بينما شارك 643 إماراتياً في خطة التدريب السنوية لقطاع التأمين و980 إماراتياً في دورات ومسارات التعليم الخاصة.

وذكر أنه وبهدف جذب المواهب الإماراتية نظم المعهد بالتعاون مع «تنفيذ» إحدى الشركات الفرعية لبنك الإمارات دبي الوطني يوماً مفتوحاً للباحثين عن وظائف في القطاع المصرفي والمالي من الإماراتيين وشهد اليوم المفتوح إجراء 40 مقابلة توظيف. وام

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"