عادي

5000 زائر لمربى الشارقة للأحياء المائية والمتحف البحري

23:15 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

استقبل مربى الشارقة للأحياء المائية ومتحف الشارقة البحري 5000 زائر خلال العطلة الأسبوعية، بعد قرار هيئة الشارقة للمتاحف فتح أبواب الوجهتين طوال أيام الأسبوع، استجابة منها لتعديل نظام العمل الأسبوعي الذي أقرته إمارة الشارقة، معززة بذلك من مكانتها كوجهة سياحية مهمة.

وبحسب قرار الهيئة الذي صدر مطلع يناير، يستقبل كل من مربى الشارقة للأحياء المائية ومتحف الشارقة البحري زواره من السبت إلى الخميس من الساعة ال8:00 صباحاً وحتى الساعة ال8:00 مساء، ويوم الجمعة من ال4:00 عصراً حتى ال8:00 مساء.

وشهد متحف الشارقة البحري إقبالاً لافتاً في أعداد الزوار الذين توافدوا من مختلف مناطق الدولة، حيث استقبل ما يزيد على 2000 زائر خلال أول عطلتين أسبوعيتين من العام الجديد، بينما كان مربى الشارقة للأحياء المائية وجهة لأكثر من 3000 زائر من الراغبين في استكشاف أسرار البحار في المربى، والأسر التي تفضل عيش تجربة مسلية وتعليمية لأطفالهم خلال عطلة الأيام الثلاث.

وعبّر عدد من الزوار عن ترحيبهم بالقرار الذي تزامن مع إعلان إمارة الشارقة تحديد العطلة الأسبوعية بثلاثة أيام، مشيرين إلى أهميته في تقوية السياحة الداخلية، وتحفيز أفراد المجتمع على زيارة هذه الصروح التي تعد إلى جانب دورها التثقيفي والتعليمي عاملاً مهماً يسهم في تقريب الشعوب والثقافات.

ونوّه العديد من الزوار إلى أن القرار يتيح لهم فرصة أوسع لزيارة هذين الصرحين بصحبة عائلاتهم، لقضاء أوقات ترفيهية تسهم في تنمية حب الاستكشاف والمعرفة خاصة لدى الطلبة، وترفع من وعيهم حول أهمية البيئة البحرية باعتبارها جزءاً مهماً من حضارة الدولة وتاريخها، مشيدين بالتنظيم المميز والإجراءات الاحترازية المتبعة في كلا الموقعين.

وأهابت الهيئة بأفراد المجتمع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية خلال زيارة المتاحف التابعة لها، وتطبيق كافة التعليمات الرسمية الصادرة بشأن الوقاية من فيروس «كوفيد- 19» حفاظًا على السلامة العامة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"