عادي

إطلاق أول مركز افتراضي لسعادة المتعاملين

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

دشنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أول مركز افتراضي لسعادة المتعاملين في الفضاء الرقمي ثلاثي الأبعاد في العالم بتقنية «ميتافيرس» في أول تجربة من نوعها في العالم، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش معرض الصحة العربي، إيذاناً ببداية حقبة جديدة من الواقع الرقمي والتفاعل بين الإنسان والحاسوب في خدمات الرعاية الصحية الحكومية.

وأكد عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، حرص قيادة دولة الإمارات على مواكبة متغيرات المستقبل، واستشراف تحولاته للمساهمة بشكل فاعل في تشكيله وصنعه، كأولوية مهمة وركيزة أساسية للخدمات الحكومية المستقبلية، مشيراً إلى أن الدولة سباقة ورائدة في تسريع الابتكار المتقدم في جميع القطاعات الحيوية ومنها الصحة، وكانت الوزارة من الجهات الرائدة والنشطة في مجال تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والتي تركز على الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والواقع الافتراضي والمعزز. وأضاف «اليوم نخوض تجربة عالم «ميتافيرس»، مع الإعلان عن إطلاق أول مركز افتراضي لسعادة المتعاملين في الفضاء الرقمي ثلاثي الأبعاد في العالم، في أول تجربة من نوعها، استعداداً لتأسيس قطاع صحي مستقبلي جديد وواعد، وذلك من خلال بوابة معرض الصحة العربي أحد أكبر المعارض العالمية».

وأشار الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل الوزارة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إلى أن ازدهار التحول الرقمي في القطاع الحكومي، يدفعنا قدماً لمواصلة تحقيق أهداف دولة الإمارات وتطلعاتها لقيادة قطاع الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي.

وقال عبدالله العجمي، مدير إدارة الصحة الرقمية في الوزارة، إن مركز إسعاد المتعاملين الافتراضي يقدّم فرصة للمتعاملين للتنقل الفعلي إلى مركز افتراضي دون الحاجة لعبور المسافات والسفر للحصول على التراخيص، من خلال تقديم المستندات ودفع الرسوم أو التعرف إلى الخدمات التي تقدمها الوزارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"