عادي
من قبل المعهد الوطني للتخصصات الصحية

اعتماد «خليفة الطبية» أول مستشفى تعليمي في الإمارات

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
خليفة الطبية


أبوظبي: "الخليج"
 تم اعتماد مدينة الشيخ خليفة الطبية كأول مستشفى تعليمي في دولة الإمارات  ، من قبل المعهد الوطني للتخصصات الصحية التابع لجامعة الإمارات ، والتي تعد المؤسسة الوطنية الأولى للتعليم العالي في دولة الإمارات.
وتم الإعتماد بعد استيفاء متطلبات الاعتماد من قبل المعهد الوطني للتخصصات الصحية ،حيث قامت فرق متخصصة من قبل المعهد بزيارات لمدينة الشيخ خليفة الطبية وأجرت المقابلات اللازمة للاعتماد ، ودققت على الوثائق والمرافق والمعدات التدريبية المستخدمة في البرامج التدريبية وتأكدت من توفر كادر أكاديمي وإداري كاف لتنفيذ البرامج التدريبية، وغيرها من متطلبات الاعتماد التي أهلتها لتكون أول مستشفى تعليمي في الإمارات.
وأكد الدكتور طارق فتحي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة "صحة"، أن "صحة" تواكب أحدث التطورات في مجال التعليم الطبي والتدريب حيث تعد أكبر مركز للتعليم الطبي في الإمارات إذ يتدرب في منشآتها نحو 600 متدرب بمختلف التخصصات السريرية والجراحية، بالإضافة لبرامج الزمالة والإقامة الطبية وسنة الامتياز، ومدينة الشيخ خليفة الطبية تأتي على رأس المراكز الطبية إذ أنها مركز تدريبي معترف به عالمياً وحاصل على اعتراف الجمعية الأمريكية للتخصصات الطبية، والبورد العربي والبورد الأردني.
وقال إن اعتماد مدينة الشيخ خليفة الطبية كأول مستشفى تعليمي في دولة الإمارات يعد بداية مشجعة وواعدة لهذا العام وأن هذا الاعتماد سيكون له فوائد مميزة للمتدربين من جودة برامج التعليم والتدريب بعد التخرج، معرباً عن الفخر بأن تكون إحدى منشآت "صحة" أول مستشفى تعليمي معتمد من المعهد الوطني للتخصصات الصحية في دولة الإمارات.
ومن جانبها قالت الدكتورة صفاء المصطفى ، المدير التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ خليفة الطبية إن هذا الإعتماد يعكس التطور الكبير الذي تتمتع به مستشفيات ومراكز شركة "صحة" وما تمتلكه من إمكانات وتجهيزات متطورة وكوادر طبية وفنية مؤهلة تأهيلاً عالياً بالإضافة لتوفر البيئة التدريبية والتأهيلية المتوافقة مع المعايير والمتطلباتِ الصحية العالمية.
وأضافت أن هذا الإعتراف يُعد داعماً قوياً لبرامج التعليم الطبي المستمر التي سوف تسهم بمشيئة الله في رفع كفاءة الأطباء بالمستشفيات والمراكز الصحية بإمارة أبوظبي إذ تلتزم مدينة الشيخ خليفة الطبية بتقديم رعاية عالمية المستوى لأفراد المجتمع، وستواصل الاحتفاظ بأكبر مجموعة من المتدربين الطبيين بعد التخرج في أبوظبي مما يرسخ مكانة "صحة"في مجال توطين القطاع الطبي في الإمارات.
وأوضحت أن مدينة الشيخ خليفة الطبية تعد كذلك أول منشأة صحية حكومية في إمارة أبوظبي تحصل على 5 ماسات في مؤشر أبوظبي لجودة الخدمات والتي اعتمدتها دائرة الصحة في أبوظبي في مارس 2021 وتقدم المدينة الطبية الأكاديمية للرعاية الشاملة خدمات صحية فريدة لأفراد المجتمع، مع تخصصات تشمل رعاية الأطفال والصحة النفسية والأمراض المعدية.
وقالت الدكتورة مها الفهيم ، مديرة إدارة التعليم والتدريب في مدينة الشيخ خليفة الطبية إن التخصصات التي يشملها الاعتماد تضم أقسام الجراحة والباطنية والأطفال والعناية الحرجة والطواريء وغيرها إذ تسعى مدينة الشيخ خليفة الطبية لتنفيذ برامج قوية لتطوير أعضاء هيئة التدريس وتقديم منح دراسية للعاملين في "صحة" من أجل التطوير المستمر للتعليم الطبي عالي الجودة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"