عادي

الأهلي يتحدى كورونا بتشديد الإجراءات الاحترازية

8 لاعبين خارج قائمة الفريق في مونديال أبوظبي
22:05 مساء
قراءة دقيقتين

شدد الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي المصري، بقيادة الجنوب إفريقي بيتشو موسيماني، حالة من الالتزام الشديد بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة التي تسبق سفر الفريق إلى أبوظبي، للمشاركة في كأس العالم للأندية، وذلك بالاتفاق مع الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق.

وقال أبوعبلة: «هناك إجراءات طبية مشددة في النادي، خاصة في تدريبات فريق الكرة؛ من أجل المحافظة على الجميع قبل المشاركة في كأس العالم للأندية».

وأكد أبو عبلة أن هناك تطبيقاً صارماً للإجراءات الاحترازية وعمليات التعقيم المستمرة، إلى جانب المسحات التي يخضع لها الجهاز الفني والطبي واللاعبون ومنظومة الكرة كافة بالنادي.

ويخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والجهاز الفني والإداري لمسحة طبية جديدة بمعدل كل 48 ساعة.

وتأتي المسحة الطبية ضمن الإجراءات الاحترازية الدورية التي يتخذها الجهاز الطبي للاطمئنان على حالة الفريق، في ظل انتشار فيروس كورونا، ولضمان سفر البعثة بكامل قوتها، خصوصاً وأن الأجواء بالعاصمة أبوظبي الأفضل من حيث التعامل مع الفيروس واتخاذ كافة التدابير الوقائية.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت ابتعاد أكثر من لاعب عن صفوف الفريق بسبب الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وهو ما دفع الجهاز الفني بالاتفاق مع نظيره الطبي، على تشديد الإجراءات الاحترازية، خصوصاً وأن الفريق في حاجة لجهود كل لاعبيه، مع غياب اللاعبين الدوليين للمشاركة مع المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا.

من ناحية أخرى، تأكد غياب 8 لاعبين عن الفريق في بطولة كأس العالم للأندية، حيث ينتظر أن تخلو منهم قائمة الفريق، وهم بدر بانون وصلاح محسن وحسام حسن ومحمود متولي وأكرم توفيق ومحمد محمود وأحمد نبيل كوكا، وذلك بسبب الإصابات، بالإضافة إلى محمود عبد المنعم كهربا للخروج على سبيل الإعارة إلى نادي هاتاي التركي.

وينتظر أن تصل بعثة فريق نادي القرن إلى أبوظبي يوم الاثنين المقبل، حيث تضم البعثة 65 شخصاً، بينهم 30 لاعباً.

على الجانب الآخر، أعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، انتهاء الإجراءات الخاصة بسفر أكرم توفيق، لاعب الفريق إلى ألمانيا لإجراء جراحة الرباط الصليبي.

وأوضح عبدالحفيظ أن أكرم غادر رفقة طبيب الفريق إلى ألمانيا لإجراء الفحوص الطبية والتحاليل اللازمة قبل إجراء العملية الجراحية.

وأشار مدير الكرة بالنادي إلى أن أكرم توفيق سيجري جراحة الرباط الصليبي «الجمعة» في أحد المراكز المتخصصة بألمانيا.

وتعرض أكرم توفيق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة أثناء مشاركته في مباراة منتخب مصر أمام نيجيريا في كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"