عادي

السعودية تطلق مجموعة لتطوير الألعاب الإلكترونية

19:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السعودية

أطلقت السعودية مجموعة لتطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ما يبرز طموحات المملكة الثرية في هذا المجال، بينما تسعى لتنويع اقتصادها المرتهن للنفط.
وتحظى الألعاب والرياضات الإلكترونية بشعبية كبيرة في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 35 مليون نسمة، أغلبيتهم دون سن الخامسة والعشرين.
ووصلت قيمة سوق هذه الألعاب في المملكة إلى مليار دولار في عام 2021، وهو الأعلى من بين دول المنطقة، بحسب تقرير عن سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أصدرته شركة «نيكو بارتنرز» المتخصصة في هذا القطاع هذا الشهر.
وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس»، الأربعاء، إن مجموعة «سافي» Savvy التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تهدف «لأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي، حيث ستعمل بشكل متناغم لدعم منظومة متكاملة للقطاع».
وتعزيزاً لخططها المستقبلية، قامت مجموعة «سافي» فور إنشائها بتوقيع اتفاقية استحواذ على شركة «إي إس إل» المتخصصة في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، وشركة «فيس ات» المنصة الرقمية المتخصصة في الرياضات الإلكترونية.
وبحسب تقرير «نيكو بارتنرز»، فإن عدد اللاعبين في السعودية والإمارات ومصر، أكبر ثلاث دول في هذا المجال، سيصل إلى 85,8 مليون في 2025 يدرّون 3,1 مليار دولار، مضيفاً أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «برزت بسرعة كمنطقة نمو رئيسية لصناعة ألعاب الفيديو العالمية».
(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"