عادي

السلفادورتحتفي بيومها الوطني في إكسبو

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين

احتفلت السلفادور بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، اليوم، بحضور غابرييلا روبيرتا رودريغيز دي بوكيلي، السيدة الأولى للسلفادور، وتقديم برنامج حافل بالأنشطة الثقافية، عقب رفع علمي الإمارات والسلفادور في ساحة الوصل.

ورحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، والرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي ل "طيران الإمارات"، ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوّض العام لإكسبو 2020 دبي، بغابرييلا روبيرتا رودريغيز دي بوكيلي، السيدة الأولى لجمهورية السلفادور.

وقالت غابرييلا روبيرتا رودريغيز دي بوكيلي: "لطالما اعتقدت أن السلفادور تشبه قطعة كبيرة جميلة من القماش المنسوج، مكونة من ملايين وملايين الخيوط التي تتجمع مع بعضها البعض، وتتحول، وتنمو، وتخلق أنماطاً ملونة رائعة. السلفادور مثل النول حيث تتشابك جذور أجدادنا. نحن مزيج معقد من الخيوط والجذور وطرق التفكير وطرق رؤية العالم. من هذه الخيوط تأتي الجودة الأكثر أهمية، وهي شعبنا".

وأضافت: "نحن الجيل الذي بدأ في تغيير مسارنا للسير في الاتجاه الصحيح. من حيث الوصول إلى التعليم والسلام والثقافة والتقدم والأسرة والشباب والفرص المتاحة للجميع. لم نصل بعد إلى حيث نريد أن نكون، لأن أحلامنا كبيرة جداً، لكن بلا شك، نحرز تقدمًا وبسرعة. شكرًا لإكسبو دبي على إعطائنا المساحة لإظهار من نحن، وماذا نفعل لبناء سلفادور جديدة".

وقال نجيب محمد العلي: "تشارك السلفادور رؤيتها المستقبلية مع العالم عبر مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، والتي تتمحور حول إنشاء بنى تحتية مستدامة تربط الناس بالطبيعة". وأضاف: "علاقات الإمارات مع السلفادور مبنية على أسس متينة واستراتيجية من الصداقة والاحترام المتبادل". (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"