عادي

المنتخب السعودي يسعى لتجاوز عقبة عمان

19:46 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يدرك المنتخب السعودي أكثر من أي وقت مضى أنه بات قريباً من تحقيق التأهل السادس في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم، لذلك سيسعى بقوة لتخطي عقبة نظيره العماني عندما يلتقي المنتخبان في التاسعة و15 دقيقة من مساء الخميس على ملعب الجوهرة المشعة في جدة لحساب الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة عن قارة آسيا إلى نهائيات 2022 في قطر.

يقف «الأخضر» في صدارة المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة مبتعداً 4 نقاط عن اليابان الثانية و5 نقاط عن أستراليا الثالثة بينما يأتي المنتخب العماني رابعاً برصيد 7 نقاط فقط.

واتسمت مسيرة المنتخب السعودي الذي يقوده الفرنسي هارفي رينارد خلال هذه التصفيات بتحقيق خمسة انتصارات باهرة على حساب فيتنام ذهاباً وإياباَ، وعمان واليابان والصين وتعادل وحيد خارج القواعد مع أستراليا، في حين فاز المنتخب العماني على اليابان في سايتاما، وفيتنام وتعادل مع الصين وخسر أمام السعودية وأستراليا واليابان.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب السلطان قابوس قد أنهاها الصقور الخضر بهدف صالح الشهري دون مقابل لأصحاب الأرض.

وكسب «الأخضر» جميع المباريات التي لعبها على أرضه، وباتت كتيبة هيرفي رينارد على مشارف التأهل السادس إلى نهائيات كأس العالم إذا حقق المنتخب 6 نقاط في المباريات الأربع المتبقية وفق النسق الحالي للمجموعة.

ومباراة الخميس هي الرابعة بين المنتخبين على مستوى تصفيات كأس العالم بعد انتصار وحيد للأخضر في جولة الإياب وتعادلين من دون أهداف في تصفيات 2011، أما في المجمل فإن التفوق ينحاز دائماً لمصلحة «الأخضر».

وتشهد تشكيلة رينارد غياب القائد سلمان الفرج وعبد الرحمن غريب بجانب الحارس الرابع زيد البواردي والمدافع عبد الله مادو لعدم الجاهزية، في حين يعود سالم الدوسري وياسر الشهراني ومحمد العويس الذين غابوا عن مواجهتي أستراليا وفيتنام إلى التشكيلة مجدداً.

وينتظر استعانة التقني الفرنسي بأحمد شراحيلي بديلاً لعبد الله مادو في قلب الدفاع، وعلي الحسن على حساب الفرج في متوسط الميدان فيما يفاضل هجومياً بين صالح الشهري وفراس البريكان.

في الجانب العماني الذي يقوده الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تأكد غياب صلاح اليحيائي للإصابة، والثنائي عصام الصبحي وعبد العزيز الغيلاني لإصابتهما بفيروس كورونا عند وصول البعثة إلى جدة، ومنطقياً لن يندفع برانكو بالهجوم وسيلعب على التفاصيل البسيطة هجومياً مع تأمين الجانب الدفاعي حتى لا يجد نفسه في موقف صعب خلال المباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"