عادي

«ايديانومكس» تجمع الشركاء في دبي لبحث مستقبل التنقل الكهربائي التجاري

19:54 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

عقدت «ايديانومكس» العالمية، المتخصصة في قطاع حلول التنقل الكهربائي المتكاملة، أول جولة تعريفية لها في الشرق الأوسط أمس الأربعاء، حيث جمعت الشركة نخبة من صناع القرار وكبار المسؤولين التنفيذيين وأصحاب المصلحة والشركاء المعنيين، لمناقشة التوجه المستقبلي لاعتماد المركبات الكهربائية للاستخدامات المدنية والتجارية في المنطقة.

وخلال الجولة التعريفية التي عُقدت في فندق فور سيزونز في مركز دبي المالي العالمي التي نظمتها «ايديانومكس»، تناول المتحدثون خلالها العديد من القضايا التي تدخل في نطاق عمل الشركة العالمية، وفي مقدمتها التركيز على الاستدامة عبر دفع عجلة اعتماد حلول التنقل الكهربائي وتكنولوجيا الشحن اللاسلكي.

وقال ألفريد بور، الرئيس التنفيذي لشركة «ايديانومكس»: «يعتمد مستقبل النقل المدني والتجاري بشكل كبير على المركبات الكهربائية المستدامة، وتمتلك منطقة الشرق الأوسط إمكانات كبيرة لبروز سوق متطورة للتنقل الكهربائي التجاري بسبب ارتفاع الطلب على الحلول الذكية المخصصة لربط المدن المتطورة في المنطقة من جهة، وتركيز الحكومات على تنويع القطاعات الاقتصادية بعيداً عن النفط من جهة أخرى».

وأضاف بور: «يسعدنا الاجتماع بمستثمرينا وشريكتنا في الشرق الأوسط وإفريقيا «أدميرال أمريكا إنرجي» لمناقشة الاستراتيجية الحالية والمستقبلية. ونأمل التعاون معهم لنسهم في رسم مستقبل التنقل في المنطقة وبناء مجتمعات أكثر استدامة، بما يتماشى مع طموحات الدول التي نعمل فيها».

وأضاف بور قائلاً: «ما زلنا بحاجة لبذل كثير من الجهود من أجل تعزيز منظومة السيارات الكهربائية وبنيتها التحتية في الشرق الأوسط، ونحن في شركة «ايديانومكس» على أتم الاستعداد، بالتعاون مع شركائنا، لتوفير السيارات وتكنولوجيا الشحن والحلول المتكاملة واللازمة للجهات والهيئات التجارية في المنطقة التي تشاركنا الالتزام بمستقبل واعد ومستدام يعتمد على التنقل باستخدام الطاقة الكهربائية».

وأشاد ويليام جوزيف نائب الرئيس لشركة «أدميرال أمريكا إنرجي» بأهمية النقاشات قائلاً: «في ظل عزم الإمارات استضافة مؤتمر COP28 في عام 2023، ستكون أجندة الحياد المناخي والتخلص من الكربون وتعزيز التقنيات ذات الصلة موضوعاً سائداً لمعظم القطاعات في المنطقة. ونحن نتطلع إلى تمكين الاستدامة التي تسمح بتعزيز عمل تلك القطاعات من خلال الشراكات مثل تعاوننا مع ايديانومكس».

وتناولت النقاشات مستقبل المركبات الكهربائية التجارية وحلول التزوّد بالطاقة السريعة التي تقدمها تقنية WAVE من «ايديانومكس» والمعتمدة على الشحن اللاسلكي الحثي عالي الطاقة لبطاريات المركبات.

وتوفر تكنولوجيا WAVE شحناً كهربائياً سريعاً وآمناً وعالي الطاقة لبطاريات المركبات المتوسطة والكبيرة الحجم، مثل الحافلات، في غضون ثوانٍ ودون اضطرار المركبة للتوقف خصيصاً من أجل إعادة شحن بطارياتها؛ إذ تتزود بالطاقة خلال توقفها السريع عند محطاتها الدورية أو أثناء أوقات السكون الطبيعية، مع طاقة تراوح بين 125 و500 كيلوواط فما فوق.

يذكر أن الإمارات تضم نحو 300 محطة عامة للشحن الكهربائي البطيء، 80% منها في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"