عادي

ثلاثي ليفربول يتنافسون مع بطل الجولف العالمي شارل شوارتزل

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
ليفربول


تنطلق الخميس منافسات بطولة دبي ديزرت كلاسيك برعاية Slync.io، في نادي الإمارات للجولف بمشاركة ألمع نجوم العالم الذين اختاروا الإمارات وجهة لهم منذ الأسبوع الماضي، عندما أقيمت بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي». وتواصل الإمارات لتكون القلب النابض للجولف العالمي في الوقت الحالي مع هذا الحدث المرتقب في دبي، في إطار جولة «دي بي وورلد»؛ المسمى الجديد للجولة الأوروبية للجولف.
وتصدرت الإمارات مشهد استقطاب النجوم بوصفها أرض الأمن والأمان ووجهة الجميع، بمشاركة ثلاثي نادي ليفربول الإنجليزي في تحدي الهواة والمحترفين «البرو-إم» التقليدي الذي يسبق انطلاق بطولة دبي ديزرت كلاسيك، وهم: أندرو روبرتسون وجيمس ميلنر، وأليكس أوكسليد تشامبرلين، حيث شاركوا في الفريق الذي يقوده لاعب الجولف الجنوب إفريقي شارل شوارتزل، حامل لقب بطولة الماسترز لعام 2011.
وشارك نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة رباعية جمعتهم مع لاعب الجولف العالمي الشهير، حيث أعرب روبرتسون مدافع ليفربول عن سعادته البالغة باللعب على أرض ملعب المجلس في أجواء مشابهة لأجواء البطولة، ومشاهدة نجم الجولف العالمي عن كثب.
وقال أندرو روبرتسون​، كابتن المنتخب الاسكتلندي: «سررت كثيراً باللعب مع شوارتزل، وحظيت بتجربةٍ رائعة من خلال مشاهدة أسلوبه في اللعب. ويشكل اللعب مع المحترفين متعةً حقيقية يتوجها اللعب على أرض الملعب المخصص لاستضافة البطولة».
وعند سؤاله عن توقعاته بالنسبة لبطل العام 2022، انقسمت ترشيحات روبرتسون بين زميله في المباراة شوارتزل ومواطنه روبرت ماكنتاير، الذي أحرز المركز الثالث في بطولة العام الماضي خلف الإنجليزي بول كيسي، والجنوب أفريقي براندون ستون.​
وفي هذا الصدد، قال روبرتسون: «أتمنى أن يقدم شوارتزل، الذي أواجهه للمرة الأولى، أداءً جيداً، وأعتقد أنه من أفضل لاعبي الجولف الحائزين على لقب بطولة الماسترز. ولكني أتمنى أيضاً أن يقدّم روبرت ماكنتاير أداءً متميزاً كممثل عن وطني اسكتلندا، لأنه يشكل مصدر فخر لنا في رياضة الجولف، ونأمل بأن يواصل مسيرة تألقه لإحراز عدد من البطولات الكبرى».
وأشار ميلنر، لاعب خط الوسط الإنجليزي المخضرم، إلى أن الفرصة التي أتيحت له لمنافسة أحد لاعبي الجولف المحترفين تمثل تجربة متميزة، حيث قال ميلنر: «كانت جولة ممتعة جداً، ويسرني أن تتاح لي فرصة اللعب مع كبار نجوم الجولف في هذه الفعاليات، ومشاهدة أسلوبهم في اللعب. ويمتاز هذا الملعب بتصميمه المميز وأجوائه الرائعة، مما يجعل اللعب على أرضه وتسجيل بعض الضربات في الحفر تجربةً مميزة تتخللها الكثير من المواقف الطريفة».
وحظي ميلنر بلحظات من الفخر عندما تعادل مع البطل الجنوب أفريقي شوارتزل، بتحقيق خمس ضربات تحت المعدل في الحفرة 18.
ووصل نجوم ليفربول إلى دبي لقضاء استراحة منتصف الموسم للدوري الإنجليزي الممتاز، وأعرب ميلنر عن حماسته لمشاهدة أداء المحترفين في البطولة التي تنطلق في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وقال ميلنر: «سأحاول مشاهدة أكبر قدر ممكن من مباريات البطولة، إذ اكتشفت من تجربة اللعب المستوى العالي للاعبي الجولف المحترفين، ومن الرائع حقاً مشاهدة أسلوبهم القوي في اللعب. وتشكل دبي وجهةً مثالية لقضاء أروع الإجازات، حيث تتميز بمناخها اللطيف، وأجوائها الملائمة للعائلات».
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"