عادي

«كورونا» يواصل انتشاره.. وفرنسا تسجل رقماً قياسياً في عدد الإصابات اليومية

14:36 مساء
قراءة دقيقتين
عواصم العالم – وكالات الأنباء
واصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في العديد من دول العالم، التي سجل بعضها أرقاماً قياسية جديدة في عدد الإصابات بالوباء.
وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى تسعة ملايين و35795، بعد تسجيل 164 ألف إصابة جديدة.
وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 117126 بعد تسجيل 166 وفاة جديدة.
وأشارت بيانات حكومية إلى أن الهند سجلت اليوم 285914 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال أربع وعشرين ساعة، كما سجلت السلطات 665 وفاة جديدة مرتبطة بالعدوى.
وسجلت فرنسا أمس الثلاثاء رقماً قياسياً جديداً في الإصابات اليومية بفيروس كورونا، بلغ 501,635 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الإصابات اليومية حاجز النصف مليون.
وتعد حصيلة الإصابات اليومية حالياً في فرنسا الأعلى مقارنة بأي دولة أوروبية أخرى، حيث تخطى المعدل الوسطي 360 ألف إصابة بالفيروس خلال الأسبوع الماضي.
وأظهرت الأرقام الرسمية أن أكثر من 30 ألف مصاب بفيروس كورونا يتلقون العلاج في المستشفيات في جميع أنحاء فرنسا، وهو أعلى رقم منذ نوفمبر 2020.
لكن قرابة 3,700 مصاب فقط احتاجوا إلى وضعهم في العناية الفائقة، أي أقل من فترات الموجات السابقة التي شهدت ارتفاعاً في الإصابات.
ويسود اعتقاد أن المتحور أوميكرون الشديد العدوى الذي يقف وراء الموجة الأخيرة أقل خطراً من المتحور دلتا.
وأظهرت بيانات أن عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية تجاوز عتبة الـ13 ألفاً للمرة الأولى.
وجاءت الزيادة في عدد الإصابات بعد يوم من تسجيل زيادة قياسية تجاوزت 8 آلاف إصابة، وسط انتشار سريع للمتحور أوميكرون، رغم تمديد قيود التباعد الاجتماعي.
وقال مسؤولون صحيون إن السلالة أوميكرون ستشكل على الأرجح أكثر من 90% من الإصابات الجديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة، مع ارتفاع الإصابات إلى ما بين 20 ألفاً و30 ألفاً أو أكثر.
وسجلت كوريا الجنوبية، البالغ عدد سكانها 52 مليون نسمة، 762983 إصابة إجمالاً بفيروس كورونا و6620 وفاة.
وجرى تطعيم أكثر من 95% من البالغين في البلاد بشكل كامل، كما تلقى نحو 58% جرعة تنشيطية.
وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين تسجيل 44 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، انخفاضاً من 45 في اليوم السابق.
وقالت اللجنة في بيان إن 24 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محلياً، وباقي الإصابات لوافدين من الخارج.
ولم تسجل الصين أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتاً عند 4636.
وأعلنت وزارة الصحة بالمكسيك تسجيل 44902 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى أربعة ملايين و730669.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"