عادي

مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب يستقبل مشاركات الدورة التاسعة

15:48 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان الشارقة

فتح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب التابع لمؤسسة (فن)، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، باب التسجيل للمشاركة في دورته التاسعة 2022، أمام صنّاع السينما والمخرجين والموهوبين في إنتاج الأفلام من المحترفين بالإضافة إلى الأطفال والناشئة والطلاب، وذلك حتى آخر مارس/آذار المقبل.
وكشف المهرجان أن المشاركة متاحة لكل الجنسيات من دول العالم في فئات المهرجان الثماني، وهي: فيلم من صنع الأطفال والناشئة، وفيلم من صنع الطلبة، وفيلم خليجي قصير، وفيلم إماراتي قصير، وفيلم روائي دولي قصير، وفيلم رسوم متحركة، وفيلم وثائقي، وفيلم روائي طويل.
وحدد المهرجان شروطاً للمشاركة، أبرزها: أن تكون الأفلام مناسبة للأطفال والشباب حتى سن الثلاثين، ولم يسبق بثها أو عرضها على أية قناة تلفزيونيّة، أو موقع إنترنت، أو هاتف متحرك، أو أية وسيلة أخرى، إضافة إلى تعهد المشارك بأنه يملك كل حقوق الفيلم للمشاركة في المهرجان.
وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة مؤسسة «فن» والمهرجان: «إنه يمثل محطة مهمة في مسيرة العديد من الفنانين والمبدعين من الأطفال والشباب، الذين لديهم مواهب وشغف في المجال السينمائي، إذ يأخذ بأيديهم حتى يصلوا إلى درجة احتراف إنتاج الأفلام السينمائية بأعلى مستويات الإتقان والجودة، وإيصالها إلى منصات التتويج العربية والعالمية».
وأضافت: «نسعى من خلال تبني الموهوبين في صناعة السينما إلى خلق بيئة إبداعية بصرية تترجم واقع الأطفال والشباب، وتبرز طموحهم وأحلامهم أمام الجمهور، آملين أن يسهم المهرجان في تقديم منتجات سينمائية هادفة ترتقي بذائقة المشاهد».
والتسجيل للمشاركة في المهرجان متاح عبر الرابط الإلكتروني: https://siff.ae/submission-form-2022/
 

الصورة
الشارقة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"