عادي

نوغيرا أسطورة الفنون القتالية: أبوظبي محطة تحول رئيسية في مسيرة الجوجيتسو

23:26 مساء
قراءة دقيقتين

أشاد الأسطورة البرازيلي أنطونيو رودريغو نوغيرا لاعب الفنون القتالية السابق مدرب منتخب البرازيل حالياً ببطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في العاصمة أبوظبي وظهورها بهذا الشكل المبهر والناجح منذ اليوم الأول لانطلاقتها.

وتقام منافسات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للمرة الأولى في أبوظبي خلال الفترة من 24 إلى 29 يناير/كانون الثاني الجاري بمشاركة أكثر من 521 لاعباً ولاعبة يمثلون 60 دولة تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد الجوجيتسو والMMA، وبالمز الرياضية.

واشتهر البرازيلي نوغيرا بلقب «مونيتاورو» أو «الوحش» وخاض طيله مسيرته الاحترافية 46 نزالاً في أكبر منظمات القتال العالمية من بينها «برايد» اليابانية و«يو اف سي» الأمريكية؛ حيث توج بلقب بطل وزن الثقيل فيهما.

وقال البطل العالمي نوغيرا: «سعيد جداً بالتواجد في أبوظبي عاصمة الفنون القتالية وبلد الجوجيتسو والألعاب القتالية المختلطة ما نراه اليوم يعد شيئاً مبهراً للغاية لنا وللأجيال القادمة وسنتحدث عنه للجميع، ومثلما كانت أبوظبي نقطة تحول رئيسية في مسيرة الجوجيتسو العالمي سيكون دخولها على الخط نقلة نوعية هائلة في الفنون القتالية المختلطة».

وخاض البطل العالمي نوغيرا أول نزالاته الاحترافية في رياضة الفنون القتالية المختلطة لدى منظمة «إكستريم فايتنك» التي أصبح بطلها في وزن الثقيل بعد خامس مبارياته الاحترافية فيها، ثم انتقل بعد ذلك للتنافس ضمن منظمة «برايد» اليابانية التي كانت أواخر التسعينات وأوائل القرن الجديد أكبر منظمة فنون قتالية مختلطة، ولم يمضِ وقت طويل حتى حصل نوغيراً على لقب بطل المنظمة للوزن الثقيل عام 2001 واحتفظ به حتى عام 2003.

وانضم بعد ذلك إلى صفوف مقاتلي «يو اف سي» ليصبح بطل الوزن الثقيل عام 2008 ليصبح بذلك عضواً في نادٍ شديد الخصوصية من المقاتلين الذين حصلوا على ألقاب البطولة في كلٍ من «برايد» و «يو اف سي» مع لاعبين اثنين فقط.

وأشاد الأسطورة البرازيلي أنطونيو رودريغو نوغيرا بمشاركة لاعبي المنتخب الإماراتي المكون حديثاً في البطولة، مؤكداً أنه يجب التركيز على الصغار والنشء حتى يكون لهم مستقبل باهر في الفترة المقبلة، خاصة في أبوظبي التي أصبحت إحدى أهم

وأبرز علامات ألعاب الفنون القتالية المختلطة في العالم.

وقال نوغيرا عن رياضة الجوجيتسو في الإمارات: إن دولة الإمارات أصبحت ذات مكانة مرموقة عالمياً في لعبة الجوجيتسو بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه من المسؤولين، وهو ما ظهر من خلال استضافتها للبطولات وكشفها للكثير من المواهب إضافة إلى مشاركتها العالمية المختلفة وحصولها على الألقاب والميداليات في كل المحافل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"