عادي

90 مقاتلاً ومقاتلة إلى نصف نهائي مونديال الفنون القتالية

فؤاد درويش: تنظيم الحدث في زمن قياسي إنجاز كبير
22:03 مساء
قراءة دقيقتين

تأهل 90 مقاتلاً ومقاتلة، من جنسيات مختلفة لنصف نهائي بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للهواة للكبار والشباب، التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الإمارات للجوجيتسو والmma، وشركة بالمز الرياضية، بمشاركة 550 من المقاتلين من 68 دولة.

شهدت منافسات ربع النهائي في اليوم الثالث من الحدث التي أقيمت بصالة أرينا جوجيتسو، واستمرت أكثر من 7 ساعات، مشاركة 180 مقاتلاً ومقاتلة، في مختلف الأوزان وشكلت قائمة السيدات، حضوراً مميزاً وتنافساً قوياً.

وتقام الخميس منافسات نصف نهائي البطولة على 4 أقفاص وتنطلق في تمام الساعة 11 ويتوقع أن تأتي قوية في ظل رغبة المتأهلين الوصول إلى النهائيات وحصد الميداليات.

وحضر البطولة محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس لجنة الفنون القتالية، والبريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش عضو لجنة الفنون القتالية المدير التنفيذي لبالمز الرياضية، ومحمد قمبر رئيس إتحاد البحرين لفنون القتال المختلط، ومحمد جاسم الحوسني أمين عام لجنة الفنون القتالية المختلطة.

1

وأعرب فؤاد درويش عضو مجلس إدارة لجنة الفنون القتالية المختلطة المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة المقامة حالياً في العاصمة أبوظبي للمرة الأولى، وأكد درويش وجود زيادة في أعداد المشاركين في البطولة؛ حيث إن ما تم الإعلان عنه مشاركة 521 لاعباً من 60 دولة لكن العدد الذي وصل الآن تخطى 550 لاعباً من 68 دولة الأمر الذي يمثل إضافة كبيرة للبطولة وتميز لها.

وتابع المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية: «على الرغم من إسناد تنظيم البطولة للإمارات في شهر ديسمبر الماضي، إلا أننا تمكنا في فترة 8 أسابيع من إنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالبطولة، وهو أمر قياسي، يحسب لسجل إنجازات أبوظبي».

ويقول درويش: «فخورون بالعمل في هذه البطولة التي تعكس قدرة العاصمة أبوظبي التنظيمية لأكبر وأهم الفعاليات الرياضية في العالم، وخروجها بالصورة التي تليق باسم ومكانة دولة الإمارات في مختلف المحافل».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"